آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-05:17م

أخبار وتقارير


عبدالرحمن الجفري : مليونية 14أكتوبر رسالة أخيرة للأشقاء اليمنيين في الشمال بان الجنوب مصر على نيل استقلاله

الأحد - 12 أكتوبر 2014 - 06:33 م بتوقيت عدن

عبدالرحمن الجفري : مليونية  14أكتوبر رسالة أخيرة للأشقاء اليمنيين في الشمال بان الجنوب مصر على نيل استقلاله

جدة ((عدن الغد)) استماع:

قال القيادي الجنوبي البارز "عبدالرحمن الجفري" ان مليونية 14 اكتوبر المزمع إقامتها في عدن والمكلا في الـ 14 أكتوبر القادم  تعد أخر رسالة يوجهها الجنوبيون إلى اشقائهم في الشمال ويؤكدون لهم فيها بأنهم مصممون على إقامة دولتهم المستقلة كاملة السيادة .

وأكد الجفري ان الفعالية التي سيقيمها الجنوبيين في ذكرى ثورة 14 اكتوبر ستكون "سلمية" وسيقدم الجنوبيين فيها رسالة حضارية موضحا بان دعوات الاستقلال في الجنوب ليست وليدة منذ العام 2007 ولكنها تعود إلى العام 1994 عقب حرب صيف 1994 التي تم فيها احتلال الجنوب من قبل الشمال .

 

وقال الجفري  الذي كان يتحدث لقناة اورنت العربية عصر يوم الاحد ان الجنوبيين سيرسلون عدة رسائل خلال فعالية مليونية 14 بينها رسالة من الجنوب إلى الشمال وستتضمن انذارا اخيرا للشمال بان "يتعقل" في مواجهة دعوات استقلال الجنوب  عن الشمال".. مؤكدا " ان مصير الجنوب هو (الاستقلال).. مشددا على ان دولة الجنوب قادمة لامحاولة وان جميع الدول تدرك ذلك".

 

وأوضح "الجفري" انه لا امل في المنظور القريب قيام دولة حقيقية في الشمال لكنه قال ان الامكانية قائمة في الجنوب  مؤكدا ان امن الجنوب هو من امن المحيط الاقليمي.

ونفى "الجفري" ان يكون الجنوبيون يغردون خارج السرب , لكنه قال أنهم يهربون من "السراب"  القائم في اليمن .

وخاطب "الجفري" القيادات الجنوبية في السلطة اليمنية قائلا ان " الا مكان لهم إلا في الجنوب وبين اخوتهم ومع قضيتهم".

 

وخاطب "الجفري" القيادات اليمنية الشمالية بالقول :" انتم تدركون ان شعب الجنوب لن يقبل غير التحرير والاستقلال وإقامة دولته لذلك عليكم ان تتركوا هذا الأمر يمر لكي تقام بيننا وبينكم علاقات ودية انسانية حقيقية .

وتابع بالقول :" قضية فرض الوحدة اليمنية بالدم لم تعد مقبولة ولن نقبلها لذا لا تدفعوا شعب الجنوب إلى غير ذلك.

ووجه الجفري رسالة إلى المجتمع الدولي بالقول انه يتوجب على المجتمع الدولي ان يقف إلى جانب تطلعات شعب الجنوب والا يعترض الارادة الشعبية في الجنوب .