آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-12:26م

أخبار وتقارير


باعوم يطالب المجتمع الدولي النظر للقضية الجنوبية وسط انجراف الشمال إلى الصراعات المحدقة بالخطر على حالة السلم والاستقرار بالمنطقة الإقليمية

الثلاثاء - 14 أكتوبر 2014 - 03:55 م بتوقيت عدن

باعوم يطالب المجتمع الدولي النظر للقضية الجنوبية وسط انجراف الشمال إلى الصراعات المحدقة بالخطر على حالة السلم والاستقرار بالمنطقة الإقليمية
الزعيم حسن احمد باعوم

عدن ((عدن الغد)) خاص:

القى قائد الثورة الجنوبية الزعيم حسن أحمد باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي كلمة خلال الفعالية المليونية  التي يُحييها شعب الجنوب وحشوده الزاحفة  من كافة المحافظات الجنوبية  إلى خور مكسر بمحافظة عدن يوم الثلاثاء الموافق 14 أكتوبر 2014م  متوجهاً في مضمونها إلى أحرار العالم والمنطقة الإقليمية لافتاً إلى "إن هذه الحشود المليونية  المرابطة في ساحة الحرية بخور مكسر بعدن قد عقدت العزم على الحسم للنضال السلمي  المتواصل من سنوات لتفرض الفعل الثوري الثابت على الأرض".

 

وأضاف مؤكداً على " أن الحق الشرعي لشعب الجنوب بموجب جميع الأعراف والمواثيق الدولية  يوجب اليوم اهتمام المجتمع الدولي لاسيما وسط انجراف  أقطاب شمال اليمن إلى الصراعات والانفلات الأمني الذي ينذر بالخطر على حالة السلم والاستقرار العام بالمنطقة الإقليمية والعالم اجمع".

 

وتوج الزعيم باعوم خطابه بتوجيه الدعوة إلى أبناء الجنوب في الخارج للعودة إلى أرض الوطن للعمل جنباً إلى جنب حتى يستوعبوا إرادة شعب الجنوب في الداخل ويستطيعوا التعبير عن إرادته بمصداقية  .

 

هذا وطرق الزعيم حسن أحمد عدة مضامين في خطابه الذي يُلقى على الجماهير المحتشدة في مليونية الحسم بعدن  بنصه  الآتي :

بسم الله الرحمن الرحيم

أيها الأخوة والأخوات أبنائي أبناء الجنوب الشرفاء في الداخل والخارج :

أحييكم تحية أجلال وإكبار وبعظمة هذا اليوم الذي تحل فيه الذكرى الـ51 لثورة أكتوبر المجيدة التي فجرها شعب الجنوب العظيم في عام 1963م..

 

يا أبناء الجنوب الأحرار:

تحل علينا هذه الذكرة المجيدة اليوم والجنوب أرضاً وشعباً تحت سنابك نفوذ النظام اليمني منذ 7/7/1994م .. هذا المستوطن الشمالي الذي رفضه شعبنا الأبي وتمثل ذلك الرفض منذ انبثاق ثورتنا الجديدة المباركة في العام 1998م التي هب إليها وأندرج في إطارها كل أبناء الجنوب الأحرار التواقين إلى التحرير والاستقلال واستعادة الهوية لإقامة دولة حديثة تواكب العصر ولا تنتمي إلى الماضي البغيض ولا تعود بنا إلى حضيرة اليمننة يضع ثوابتها ويحدد ملامحها شعب الجنوب دون وصاية ..

 

يا أبناء الجنوب الشرفاء:

إن التحرير والاستقلال هو الأساس الاستراتيجي الذي ترتكز عليه ثورتنا وهو ايدلوجية وطنية لشعب الجنوب  قدم من أجلها وما زال يقدم أعظم التضحيات الجسام ، لذلك فإن التفريط في هذا الهدف السامي لشعب الجنوب هو بمثابة التفريط في قضية هذا الشعب العظيم ..

 

إلى أحرار العالم والمنطقة الإقليمية :

إن هذه الحشود المليونية المرابطة في ساحة الحرية بخور مكسر بمحافظة عدن قد عقدت العزم على الحسم للنضال السلمي  المتواصل من سنوات لتفرض الفعل الثوري الثابت على الأرض  وللتأكيد على أن الحق الشرعي لشعب الجنوب بموجب جميع الأعراف والمواثيق الدولية  يوجب  اليوم اهتمام المجتمع  الدولي لاسيما وسط انجراف  السلطات اليمنية إلى الصراعات والانفلات الأمني الذي ينذر بالتأثير والخطر على حالة السلم والاستقرار العام بالمنطقة الإقليمية والعالم اجمع .

 

أخواني وأبنائي الأعزاء :

إننا ونحن نمر بأصعب وأقسى مراحل التحرر فإنني أدعو أبناء الجنوب في الخارج للعودة  إلى أرض الوطن لنعمل جنباً إلى جنب حتى يستوعبوا إرادة شعب الجنوب في الداخل ويستطيعوا التعبير عن إرادته بمصداقية..

 

لا أطيل عليكم ولكنني أعاهدكم بأن نمضي على نفس الدرب الذي قدم شهدائنا أرواحهم من أجله وفي سبيل الهدف الذي ضحيتم وتضحون في سبيل تحقيقه وأنه لا تراجع ولا استسلام حتى الاستقلال التــــــام.

 

*من خالد الكثيري