آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-04:49م

رياضة


الدوري الإنجليزي | تشيلسي يهزم كريستال بالاس بثنائية دون صعوبة

السبت - 18 أكتوبر 2014 - 09:15 م بتوقيت عدن

الدوري الإنجليزي | تشيلسي يهزم كريستال بالاس بثنائية دون صعوبة

GOAL((عدن الغد)) :

انتصر تشيلسي خارج أرضه على كريستال بالاس بنتيجة هدفين مُقابل هدف مواصلًا نتائجة المثالية لهذا الموسم مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، سجل هدفي تشيلسي كلًا من أوسكار وسيسك فابريجاس "هدفه الاول هذا الموسم" وسجل هدف كريستال بالاس "كامبيل" في الدقيقة 89 وبذلك رفع البلوز رصيده النُقطي إلى 22 نقطة من 8 مباريات بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي.

بدأت المباراة بحماسة كبيرة من الفريقين وبجرأة تُحسب لكريستال بالاس الذي ذهب لمرمى كورتوا في أكثر من مناسبة ببداية المباراة من الجهة اليسرى عبر كامبيل منها التمريرة التي وضعته في مواجهة الحارس الإسباني كورتوا ولكن خروج الحارس في الوقت المناسب منع تسديدته من أن تُنفذ.

ولكن تشيلسي بدأ المباراة كما يجب رغم اجتهادات أصحاب الأرض، فتقدم في الدقيقة السادسة فقط عبر البرازيلي أوسكار من ضربة حرة مباشرة نفذها بإحكام على يمين المرمى ليضع فريقه في المقدمة،رغم ذلك فإن الهدف المُبكر لم يكن له مزايا كبيرة في ظل إصرار كريستال بالاس على لعب التمريرات الطويلة لكامبيل وبولاسي وسدد الأول كرة خطيرة من يسار منطقة الجزاء في الدقيقة 15.

وبعد أول ثلث ساعة التي شهدت فرصًا وندية كبيرة من الجانبين بدأ تشيلسي في الاستحواذ على الكرة وتهدئة رتم المباراة بشكلٍ كبير وامتصاص حماس الفريق صاحب الأرض والذي كان يبحث عن التعادل بقوة.

في آخر 5 دقائق من الشوط الأول أظهر الحكم البطاقة الحمراء مرتين، المرة الأول لسيزار أزبيلوكيتا بعد إعاقته ليدناك في الدقيقة 40 من الخلف، والمرة الثاني كانت للاعب كريستال بالاس ديلايني في الدقيقة 43 بفعل البطاقة الصفراء الثانية بعد احتجاجه المبالغ فيه على الحكم لينتهي الشوط الأول بتفاصيل مثيرة وتقدم لتشيلسي في نتيجة المباراة.

بدأ تشيلسي الشوط الثاني كما ينبغي، سيطر على الكرة ووضع ضغوطات أكبر على فريق كريستال بالاس في وسط ميدانه بفضل التمريرات والتدوير المُميز للكرة، ثم وجه الضربة القوية لآمال البالاس بهدف رائع من هجمة بدأها سيسك فابريجاس مع هازارد وأوسكار بتمريرات سريعة فيما بينهم وأنهاها سيسك نفسه بكرة وضعها بسلاسة على يسار المرمى ليتقدم تشيلسي بنتيجة 2-0 بكل أحقية.

بعد هذا الهدف أصبحت الأمور سهلة كثيرًا بالنسبة لتشيلسي وشبه منتهية، رغم أن فريق كريستال بالاس أجرى تغييرًا بإدخال ليدلي وإخراج ماريابا لكن هذا لم يُغير أي شيء فيما يتعلق بسيناريو المباراة الذي تحكم فيه البلوز بالكامل، وسدد إيدين هازارد كرة يمينية رائعة في الدقيقة 72 مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

وأعقبها البرازيلي أوسكار بهجمة فردية لوحده ثم تسديدة يمينية ضعيفة لم تُسبب مشكلة للحارس، وحاول البالاس تقليص النتيجة من تمريرة ذهبت لبولاسي في منطقة خطرة ولكن تدخل جاري كاهيل منعه من التسديد وبالتالي أبعد الخطر في الدقيقة 83.

ومرت الدقائق الأخيرة دون جديد سوى دخول المصري محمد صلاح وتقليص زاها لنتيجة المباراة في الدقيقة 89 بعد أن مر لاعب مانشستر يونايتد من امام فيليبي لويز قبل أن يضع الكرة لكامبيل الذي لمس الكرة لتسكن الشباك وتصبح النتيجة 1-2 لتشيلسي