آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

رياضة


بايرن يسحق بريمن بسداسية كاملة ودورتموند يخسر مرة أخرى

السبت - 18 أكتوبر 2014 - 10:25 م بتوقيت عدن

بايرن يسحق بريمن بسداسية كاملة ودورتموند يخسر مرة أخرى
توماس مولر لاعب بايرن ميونيخ يحتفل بهدف في شبام فيردر بريمن في الدوري الالماني يوم السبت - رويترز

برلين ((عدن الغد)) رويترز:

سحق بايرن ميونيخ حامل اللقب منافسه فيردر بريمن 6-صفر في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم يوم السبت ليحتفظ بفارق النقاط الأربع التي يتفوق بها في الصدارة بينما واصل وصيفه بروسيا دورتموند بدايته السيئة للموسم بالهزيمة 2-1 في ضيافة كولونيا.

وخيب باير ليفركوزن الذي ينافس بدوره في دوري أبطال اوروبا الآمال ففرط في تفوقه 3-صفر بنهاية الشوط الأول ليتعادل 3-3 مع شتوتجارت المتعثر.

وبعودة الجناح فرانك ريبري من الإصابة ليشارك كبديل بعد ساعة من اللعب سيطر بايرن المتصدر على اللعب بشكل كلي وسجل هدفين مبكرين عن طريق فيليب لام وتشابي ألونسو.

ومع فشل بريمن في الضغط على بايرن أضاف توماس مولر هدفا ثالثا من ركلة جزاء في الدقيقة 43 ورفع ماريو جوتسه الحصيلة إلى أربعة أهداف قبل نهاية الشوط الأول.

وأضاف لام وجوتسه الهدفين الآخرين في الشوط الثاني ليرفع بايرن رصيده إلى 20 نقطة بفارق أربع نقاط عن بروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الثاني والذي تغلب بثلاثية نظيفة على هانوفر بفضل هدفين من ماكس كروس.

وقال بيب جوارديولا مدرب بايرن للصحفيين "يكون من الصعب عادة العودة للعب بعد فترة التوقف من أجل جولة دولية لكننا لعبنا بطريقة جيدة."

وأضاف "لدينا الآن ثلاث نقاط أخرى ويمكننا التركيز على مباراتنا في دوري أبطال اوروبا (ضد روما يوم الثلاثاء المقبل)."

وكانت القصة مختلفة بالنسبة لبروسيا دورتموند الذي خسر 2-1 أمام كولونيا في خامس هزيمة له في الدوري في ثماني مباريات رغم مشاركة إيلكاي جوندوجان بعد أكثر من 17 شهرا من الغياب بسبب إصابة في الظهر.

وأهدى رومان فيدرفيلر حارس دورتموند الفوز للمنافس بفشله في تشتيت كرة في الدقيقة 74 فسمح لسيمون تسولر بالتسجيل بعدما أحرز الفريق الضيف هدف التعادل عن طريق تشيرو إيموبيلي في الشوط الثاني.

وبعودة ماركو ريوس وماركوس مختيريان أيضا من الإصابة أراد دورتموند تحقيق انطلاقة جيدة. لكنه بدلا من ذلك خسر للمرة الثالثة على التوالي في الدوري.

وقال مدربه يورجن كلوب للصحفيين "أخطأنا في حق أنفسنا مرة أخرى."

وأضاف "في الهجوم لم يكن تركيزنا كافيا وفي الدفاع افتقدنا للتركيز. أدى هذا لتسجيل هدفين توقف رصيدنا عند سبع نقاط ويجب علينا الآن أن نتعامل مع الموقف."

وتراجع دورتموند الذي سيحل ضيفا على غلطة سراي التركي في دوري أبطال اوروبا هذا الأسبوع إلى المركز الرابع عشر بسبع نقاط.

وبدا دورتموند في طريقه لفوز سهل بعد تقدمه بفضل ثنائية للكوري الجنوبي سون هيونج مين وهدف آخر من الألماني الدولي كريم بلعربي.

لكن الفريق فقد تركيزه في الشوط الثاني تماما وسكنت شباكه ثلاثة أهداف عن طريق تيمو فيرنر وفلوريان كلاين ومارتن هارنيك في عشر دقائق.

وأبقى فولفسبورج على مسيرته الجيدة بتقدمه للمركز الرابع بالفوز 2-1 على فرايبورج.