آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-07:21ص

أخبار وتقارير


صحفة تابعة للحرس الجمهوري اليمني) تدعو لقتال الجنوبيين وفرض الوحدة مرة أخرى بالسلاح

الأحد - 19 أكتوبر 2014 - 11:08 ص بتوقيت عدن

صحفة تابعة للحرس الجمهوري اليمني) تدعو لقتال الجنوبيين وفرض الوحدة مرة أخرى بالسلاح
قوات الحرس الجمهوري اليمني

صنعاء(عدن الغد)خاص:

توعدت صفحة الكترونية تابعة لقوات الحرس الجمهوري اليمني بشن حرب أخرى على الجنوبيين من أجل فرض الوحدة اليمنية التي انتهت في منتصف تسعينات القرن الماضي.

 

ودعت صفحات للحرس الجمهوري اليمني , على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك , لقتال الجنوبيين وفرض الوحدة اليمنية بالقوة في , اول دعوات صريحة قد تلاقي ردود فعل جنوبية.

 

 ونشرت صفحة تسمى (قوات الحرس الجمهوري اليمن) صور لجندي بريطاني وهو يدفع بمواطنين ناحية المعتقل , وعلقت على الصورة بالقول " الصدق اللوم مش على الجنوبيين لو كنا عاملناهم مثل الانجليز لكنا الان نجحنا في اصلاح تربيتهم الذي فشلوا فيها اهلهم لكن , ملحوقة باذن الله" , في تلميحات الى شن حرب اخرى على الجنوبيين.

 

 وفي حالة وصحة تلك المزاعم فأن حربا شمالية تنتوي قوات الحرس الجمهوري شنها على الجنوبيين الذين صعدوا من انتفاضتهم السلمية , لوأد تلك المساعي.

 وكان اليمنيون الشماليون قد شنوا في منتصف تسعينات القرن الماضي حربا ضد الجنوب اليمني اشتركت فيها الى جانب القوات الرسمية ميليشيات مسلحة من تنظيم القاعدة والقبائل , باعتبار الحرب ان الحرب كانت ضد المرتدين عن الدين الاسلامي استنادا لفتوى وزير عدل الحكومة اليمنية حينها.

 ولم يتسنى لـعدن الغد  التأكد فيما اذا كانت هذه الصفحة تدار من قبل عسكريين من الحرس الجمهوري ام انها "مزيفة".

*عدن الغد