آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

أخبار وتقارير


القاعدة تبث فيديو لذبح عنصر من جماعة الحوثيين برداع وجماعة الحوثي تقول انه قاض محكمة

الأحد - 19 أكتوبر 2014 - 03:31 م بتوقيت عدن

القاعدة تبث فيديو لذبح عنصر من جماعة الحوثيين برداع وجماعة الحوثي تقول انه قاض محكمة

رداع ((عدن الغد)) خاص:

بثت جماعة أنصار الشريعة المرتبطة بتنظيم القاعدة يوم الأحد تسجيلا مرئيا تظهر فيه قطع راس عنصر قالت انه من جماعة الحوثي وذلك بعد يومين من معارك عنيفة بين الطرفين اسفرت عن مقتل العشرات .

ويظهر التسجيل المرئي عدد من عناصر تنظيم القاعدو وهم يمسكون براس شخص في الثلاثينات من عمره بالقرب من منطقة جبلية يعتقد أنها قرية نائية بالمنطقة الفاصلة بين مدينة رداع وعاصمة محافظة البيضاء.

ويتحدث في التسجيل المرئي عدد من عناصر التنظيم المسلح ويتوعدون عناصر جماعة الحوثي بمصير مماثل.

وقالت مصادر إعلامية في جماعة الحوثي ان القتيل قاض بمحكمة مكيراس جنوب اليمن واختطف من قبل عناصر جماعة القاعدة عقب اعتراضه من قبل نقطة تابعة للقاعدة .

تداول عدد من مؤيدي جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة في اليمن، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع الفيديو لذبح أحد الحوثيين من جماعة "أنصار الله"، وحمل الفيديو اسم "على طريقة الدولة الإسلامية ذبح حوثي في ولاية البيضاء"، جنوب اليمن.

وبحسب المصادر الإعلامية فان عناصر من القاعدة اعترضوا سيارة كان على متنها "احمد مقبل الرداعي" وصهيره وقاموا باختطافهم قبل ان يقوموا بذبحهم لاحقا.

وتعكس عملية الذبح حجم اتساع أعمال القتل الطائفية بمنطقة رداع شمال اليمن حيث باتت كلا من القاعدة والحوثيين تستهدف الأطراف المناوئة لها حتى وان كانت غير مشاركة في أعمال الاقتتال الدائرة .