آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-02:32ص

أخبار وتقارير


بن مشدود : القضية الجنوبية اصبحت على بعد خطوة من الاستقلال وقيادتنا تسعى لتعقيد الامور في ساحة الاعتصام

الأحد - 19 أكتوبر 2014 - 04:06 م بتوقيت عدن

بن مشدود : القضية الجنوبية اصبحت على بعد خطوة من الاستقلال وقيادتنا تسعى لتعقيد الامور في ساحة الاعتصام
الشيخ محمد بن مشدود

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قال الناطق الرسمي للهيئة الشرعية الجنوبية محمد بن مشدود ان القضية الجنوبية اصبحت على بعد خطوة من استقلالها التام فالتصعيد الثوري الذي تشهده مدينة عدن جعلت من العالم يلتفت الى القضية الجنوبية والاعتراف بها كقضية عادلة وذو مطلب حق .

 

وأضاف أن شعبنا الجنوبي بكافة شرائحه ومكوناته الثورية وحد هدف القضية ووحد الشعار باستعادة الدولة كاملة السيادة واتفق الجميع على هذا المطلب وباعتراف من بعض قوى النفوذ في شمال اليمن على ضرورة التعاطي مع الجنوبيين وتمكينهم من استعادة دولتهم .

 

وتطرق في كلامه اصحبت قضيتنا على حافة الوصول الى مبتغى شبعها ولكن هناك قيادات جنوبية باتت تشكل عائق على نضال الشعب وتضحيته بتشكيلها مجالس جنوبية وحركات اخرى تحمل شعار التحرير وتعمل عكس هذا الشعر محاولة خلخلة الجنوبيين وعدم تمكينهم من هدفهم الذي خرجوا من اجله منذ انطلاق حراكهم السلمي .

 

موضحا اصبحنا نقرا هذه الايام تصريحات وإخبار تتكلم باسم الجنوب وتعمل عكس الكلام وهذا ما يقلقنا جدا فالاجتماعات التي تنظمها تلك المجالس في غرف مغلفة وتعلن بيانات باسم الشعب لا تعني شعبنا لا من قريب ولا من بعيد فالشعب قد اعلن ان هناك مشروع لإشهار قيادة كفاءة تقود الشعب من داخل الساحات وليس من الغرف الضيقة .

 

واختتم الشيخ بن مشدود تصريحه لن يقبل الجنوبيين اي مشاريع تنقص من تضحياتهم وسيظل صامدا في ساحة النضال وسيفشل كل تلك المخططات التي تنفذه اجندة جنوبية على اشقائهم الجنوبيون محاوله استغلال التخبط القوي من القيادات القديمة التي سيعلن الشعب عن شطبها من قاموس نضاله .

 

وفي الصيد ذاته جدد الجنوبيين اعتصامهم لليوم السادس على التوالي بنصب خيام لوفود قدمت من محافظ شبوة والضالع وابين ملتحقة بإخوتهم وتأييدهم على التصعيد الثوري وتمسكهم في استعادة دولتهم كاملة السيادة بحدودها الجغرافية .

 

وقال نشطاء في ساحة الاعتصام ان هناك مشروع جديد سيعمل على انشاء قيادة ميدانية جدية سيتم اختيارها من ساحة النضال فالقيادات القديمة لم تقدم شيء لشعبها وباتت تستخدم تضحيات الجنوبيين كغطاء سياسي ومالي يخدمهم شخصيا ويرفع ارصدتهم في البنوك .

 

وأضافوا نحن اليوم نخيم في ساحة الحرية بالعاصمة عدن ومطلبنا واضح ولن نعود دونه فالحراك الجنوبي وشعبه عاهد شهداء الثورة بان يظلوا متمسكين بنهجهم النضالي فدمائهم التي سقطت فداء لتراب هذا الوطن لن تذهب سدا والشعب اليوم قد اعلنها لن يقبل الحلول المتناقصة عن استعادة الهوية والدولة الجنوبية .

 

مؤكدين ان ساحة الاعتصام جمعت كل الاطياف الجنوبية من المهرة الى باب المندب مخلفة بعدها روح التلاحم الجنوبي والتكاتف الجنوبي فالشعب الجنوبي عبر عن هذا المطلب وأوضحوه في 13 مليونية خرجوا موحدين بهدف واحد ومطلب واحد  .

 

*من احمد الدماني