آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

مجتمع مدني


ورشة عمل بعدن حول دور المرأة ووسائل الاعلام ومنظمات المجتمع المدني في التنمية المستدامة

الأحد - 19 أكتوبر 2014 - 05:55 م بتوقيت عدن

ورشة عمل بعدن حول دور المرأة ووسائل الاعلام ومنظمات المجتمع المدني في التنمية المستدامة
صورة من مدينه عدن

عدن((عدن الغد))سبأ نت:


أكدت ورشة عمل اختتمت بعدن اليوم ضرورة وضع ملامح سليمة لخطة واستراتيجية تتضمن الرؤى والأهداف المستقبلية للوصول إلى تنمية مستدامة يكون للمرأة ووسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني دور في تحقيقها.

ودعت الورشة الخاصة بالتنمية المستدامة إلى تفعيل القوانين الخاصة بالمرافق الاقتصادية وتعديلها بما يتناسب مع المرحلة التي تعيشها البلاد والتطورات الحاصلة لتحقيق التنمية الاقتصادية ومنع صرف أراضي للمتنفذين بحجة الاستثمار فيها مع ضرورة استخدام الأراضي لمشاريع استثمارية اقتصادية تحقق التنمية الشاملة.

وطالبت الورشة التي نظمتها مؤسسة وجود للأمن الإنساني وتحالف متطوعون من أجل حقوق النساء بمشاركة 45 مشاركا ومشاركة، بإيجاد حلول للتداخل والتضارب في بعض القوانين والإجراءات المنظمة لعمل القطاعات الاقتصادية، كونها أضرت بتحقيق أهداف التنمية، وكذا إلغاء المركزية في عمل القطاعات الاقتصادية .

كما أكد المشاركون ضرورة إنشاء معاهد إعلامية متخصصة تساعد في تعزيز الأهداف التنموية، والإسراع في إقرار ميثاق شرف إعلامي يسهم في تصويب الرسالة الحقيقة للمجتمع .

وفي الاختتام أثنت المدير التنفيذي لمؤسسة العين الثالثة للإعلام والتنمية أحلام عبد الرقيب على دور المشاركين وتفاعلهم الايجابي مع محتويات ومخرجات الورشة..مشيرة إلى أهمية الورشة في تعزيز دور المشاركين من منظمات المجتمع المدني والناشطين بحقوق المرأة وذلك في الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وبما يضمن الحقوق في الدستور القادم.

وكانت الورشة التي استمرت يومين ناقشت عدد من أوراق العمل حول مخرجات الحوار الوطني وشراكة القطاع الخاص في التنمية المستدامة والاستثمار ودور الرعاية والحماية الاجتماعية والإعلام في هذا الجانب.