آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:01م

مجتمع مدني


مؤسسة الف باء تنظم منتدى حواري خاص بمشروع دعم المرحلة الانتقالية بعدن

الأحد - 19 أكتوبر 2014 - 08:18 م بتوقيت عدن

مؤسسة الف باء تنظم منتدى حواري خاص بمشروع دعم المرحلة الانتقالية بعدن
مؤسسة الف باء تنظم منتدى حواري خاص بمشروع دعم المرحلة الانتقالية بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

عقد يوم الاحد بمحافظة عدن المنتدى الحواري الخاص بمشروع دعم المرحلة الانتقالية "التنمية المستدامة والحقوق والحريات" وكيفية تطبيقها في النظام الفيدرالي بمحافظات عدن ولحج وأبين ، نظمته مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش .

 

وفي اختتام المنتدى الذي شارك فيه 100من مختلف المكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني ونشطاء وحقوقيين من محافظات عدن ولحج وأبين تم استعراض مخرجات وتوصيات المشروع الخاصة بالتنمية المستدامة والحقوق والحريات في النظام الفيدرالي التي أكدت ضرورة الاستقرار الأمني والقضاء على الفساد وإنشاء برامج تعليمية هادفة ووضع قوانين صارمة للقطاع الخاص .

 

كما أكدت توصيات المشروع على حق المرأة في المشاركة السياسية وكذا حقوق المغتربين ووضع حلول لمشاكلهم والتأكيد على حق الطفل والمعاقين.

 

وفي الاختتام أكد وكيل محافظة عدن لشؤون الاستثمار وتنمية الموارد أحمد الضلاعي ضرورة المشاركة المجتمعية في التوعية بأهمية الحوار لحل مختلف القضايا التي تهم المجتمع والمساهمة في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني والتعاون لبناء الوطن والقضاء على الإرهاب ونبذ العنف والتطرف والعصبية.

 

وأشار إلى أهمية تعزيز الحقوق والحريات العامة للمواطنين ووضع معايير لأهمية مشاركة المرأة والشباب في صنع القرار وكيفية تنفيذها في المرحلة الانتقالية.

 

فيما أوضحت رئيسة المؤسسة أشجان شريح أن المشروع الذي استهدف 40 شابا وشابة من مختلف المكونات ومنظمات المجتمع المدني بعدن ولحج وأبين خلال ثلاثة أشهر كان مواكبا للمرحلة الانتقالية الخاصة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني بهدف المساهمة في إرساء قانون حقوق الانسان وبناء الوطن.