آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:11ص

مجتمع مدني


تدشين مشروع 6 في 3 لتمكين الشباب اقتصادياً في كل من عدن وأبين

الإثنين - 20 أكتوبر 2014 - 04:38 م بتوقيت عدن

تدشين مشروع 6 في 3 لتمكين الشباب اقتصادياً في كل من عدن وأبين

عدن((عدن الغد))سبأ نت:

دشن اليوم في عدن مشروع 6 في 3 لتمكين الشباب اقتصادياً في كل من عدن وأبين المرحلة الثانية والذي تنفذه مؤسسة لأجل الجميع تحت رعاية برنامج الامم المتحدة الانمائي .


يهدف البرنامج المنفذ من قبل برنامج الامم المتحدة الانمائي الاقتصادي الى التمكين الاجتماعي والاقتصادي للشباب والنساء الضعفاء من خلال المهارات الفنية الموجهة للسوق ومهارات تنظيم وإدارة المشاريع ومهارات بناء الثقة وهي المهارات اللازمة لتحسين فرص حصولهم على الموارد الانتاجية وإمكانية الكسب المستدامة.


ويستفيد المشروع الممول من كوريا واليابان وهولندا ومؤسسة وصلتك وبرنامج الامم المتحدة الانمائي 1000 شاب وشابة من سن 18 الى 30 عاما.



وفي الجلسة الافتتاحية لحفل التدشين ألقى القائم بأعمال محافظ عدن عبد الكريم شائف كلمة اكد فيها اهمية هذا المشروع والذي يأتي ثمرة جهد ومشاركة الكثيرين لإعداده وإظهاره بهذه الصورة الطيبة .. لافتاً الى ان الشباب عنوان المجتمع من خلال حل مشاكله وإقامة المشاريع .



ودعا الى تكاتف جهود المجتمع ومنظمات المجتمع المدني للسعي الى تجنيب الوطن المشكلات في ظل الظروف السياسية الراهنة .. مطالبا الشباب بتحمل مسئولياته في اعباء هذه المرحلة والعمل جميعاً للبحث عن حلول اقتصادية تخلق فرص عمل للشباب وتوفير خدمات للمجتمع .



من جانبه اشاد محافظ ابين جمال ناصر العاقل الى اهمية المشروع والآفاق المتعددة لفرص الشباب وهي خطوة نحو الالف ميل ، مؤكدا اهمية ان يستشعر الشباب المسئولية في اعمال تتوافق مع ميولهم ورغباتهم وتحفيزهم على تنمية المجتمعات المحلية.



من جانبه نوه السفير الياباني لدى اليمن كاسيو يو شي هياشي بالعلاقات الودية التي تربط اليمن باليابان من امد بعيد .. مؤكداً مواصلة دعم الحكومة اليابانية للشعب اليمني.



هذا وقد ألقيت العديد من الكلمات من قبل مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية المهندس غازي احمد علي والمدير القطري لبرنامج لأمم المتحدة ميكيكو تاناكا والمدير التنفيذي لمؤسسة لأجل الجميع صباح بدري اشارت جميعها الى ما يوفره هذا المشروع من مشاريع تخدم قطاع الشباب وتمكنهم اقتصادياً من انشاء الاعمال التجارية الصغيرة من خلال المدخرات بدعم من المنح والقروض.


حضر التدشين وكيل محافظة عدن احمد الضلاعي وعدد من المسؤلين في الجهات ذات العلاقة.