آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:59ص

مجتمع مدني


عقد دورة تدريبية لمنظمات المجتمع المدني بقاعة اتحاد نساء اليمن بالمكلا

الإثنين - 20 أكتوبر 2014 - 04:41 م بتوقيت عدن

عقد دورة تدريبية لمنظمات المجتمع المدني بقاعة اتحاد نساء اليمن بالمكلا
يأتي هذا المشروع في إطار برنامجي الإدارة الرشيدة، وحقوق الإنسان، وهي من البرامج الرئيسية للمؤسسة، كما يندرج ضمن برنامج المؤسسة لبناء القدرات نظراً للمحتوى التدريبي الذي ستتلقاه المنظمات وموظفي/ات السلطات المحلية

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

ضمن أنشطة مشروع انشاء شبكة رصيد لمتابعة الموزانة العامة، للعمل من اجل تحقيق أهداف الألفية الانمائية في مجالي وفيات الامهات الاطفال، عقدت مؤسسة برامج التنمية الثقافية درورة تدريبية في آليات متابعة الموزانة العامة، لمنظمات المجتمع المدني  في الفترة من 18- وحتى 20 أكتوبر 2014م، بقاعة اتحاد نساء اليمن بالمكلا، حضرها 25 متدرب/ة من عضوية منظمات المجتمع الفاعلة والناشطة في محافظة حضرموت.

وتبدأ غداً الثلاثاء 21 أكتوبر، دورات في الموازنات المستجيبة لحقوق الانسان والنوع الاجتماعي، وأولويات الموازنة العامة. وتستمر حتى 23 أكتوبر، تستهدف موظفي/ات المالية بمكاتب الوزارات المختلفة بالمحافظة.

ويقوم بالتدريب كل من خبيرالمالية العامة، الدكتور علي اليدومي الأستاذ بكلية التجارة والاقتصاد بجامعة الحديدة، والاستاذة انتصار الشوافي، رئيسة وحدة التدريب والبناء المؤسسي بالمؤسسة.

هذا وقد اطلقت مؤسسة برامج التتنمية الثقافية مشروع إنشاء شبكة رصيد لمتابعة الموازنة العامة للاسهام في تحقيق أهداف الالفية الانمائية في مجالي وفيات الامهات والاطفال، في يونيو الماضي ويشمل المشروع الذي يستمر لمدة عام خمس محافظات هي (تعز، الحديدة، حضرموت، عدن، صنعاء) وتتضمن أنشطته: عقد لقاءات تشاورية مع صناع القرار على المستويين المركزي والمحلي حول مدى استجابة الموازنة العامة لاهداف الالفية، واقامة دورات تدريبية حول مفاهيم واولايات الموازنة العامة والموازنات الحقوقية، ومتابعتها، اضافة إلى دورات. حول الصحافة الاستقصائية تستهدف الإعلاميين/ات، في مدينتي صنعاء وعدن، كما يخصص المشروع ، ملبغ ستة عشر ألف دولار لتمويل انشطة تخدم أهداف الشبكة تضطلع بها عدد من منظمات المجتمع المدني.

يأتي هذا المشروع في إطار برنامجي الإدارة الرشيدة، وحقوق الإنسان، وهي من البرامج الرئيسية للمؤسسة، كما يندرج ضمن برنامج المؤسسة لبناء القدرات نظراً للمحتوى التدريبي الذي ستتلقاه المنظمات وموظفي/ات السلطات المحلية.