آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

أخبار المحافظات


لجنة الحوض بدلتا ابين تقف امام سير العمل بمشروع سد حسان وتقرير فني عن الاستمطار الصناعي

الإثنين - 20 أكتوبر 2014 - 04:41 م بتوقيت عدن

لجنة الحوض بدلتا ابين تقف امام سير العمل بمشروع سد حسان وتقرير فني عن الاستمطار الصناعي
صورة من ابين

ابين((عدن الغد))سبأ نت:

أكدت لجنة الحوض المائي بدلتا ابين في اجتماعها اليوم برئاسة الامين العام للمجلس المحلي بابين مهدي محمد الحامد ضرورة استكمال مشروع سد حسان الاستراتيجي و الزام الشركة المنفذه بتعهداتها القانونية .

و الزمت اللجنة إدارة مشروع سد حسان بالتنسيق مع الجهات المسؤولة في قيادة المحافظة و وزارة الزراعة واتخاذ اجراءات حاسمة لضمان تنفيذ هذا المشروع مؤكدة على اهمية بحث كل السبل الممكنة لاستمرار العمل في هذا المشروع الاستراتيجي الهام والذي تعلق عليه الامال في احداث نهضة زراعية تنموية في قطاع الري على مستوى الدلتا .

وفي الاجتماع اكد الامين العام للمجلس المحلي اهمية تطوير الانشطة المتعلقة بعملية الري وتنميتها في الدلتا والاستفادة القصوى من الخبرات المتراكمة لدى المزارعين واشراك عدد منهم في لجنة الحوض والعمل باتجاه تحسين الاداء في مختلف الانشطة ذات العلاقة بتطوير التنمية الزراعية.

و ناقشت اللجنة تقارير عن الجهود الجارية للحد من الحفر العشوائي وتدفق مياة السيول والأضرار الناجمة عنها بالإضافة الى تقرير عن امكانية الاستفادة من تجارب الاشقاء في المملكة العربية السعودية وسلطنه عمان في الاستمطار الصناعي في اطار تنويع عمليات الري المختلفة .

حضر الاجتماع وكيل اول محافظة ابين احمد جرفوش ورئيس لجنة التنمية في المجلس المحلي احمد السيد.