آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:59ص

أخبار المحافظات


تشييع جثمان شهيدين بردفان لقيا مصرعهما عند ذهابهم إلى مليوينة 14 أكتوبر بعدن

الإثنين - 20 أكتوبر 2014 - 04:43 م بتوقيت عدن

تشييع جثمان شهيدين بردفان لقيا مصرعهما عند ذهابهم إلى مليوينة 14 أكتوبر بعدن
الصلاة على جثمان الشهيدين في مقبرة الشهدء بردفان

ردفان ((عدن الغد)) خاص:

شيع صباح يوم الاثنين جثامين شهداء مهرجان أكتوبر 2014م والذين توفوا أثر حادث مروري بعد خروجهم من المهرجان وهم الشهيدين نادر عبدالقوي وعلي محمد نصر جباري .

وأنطلق موكب التشييع من مستشفى الجمهورية التعليمي بالعاصمة عدن وحتى مقبرة الشهداء بردفان حيث تم الصلاة عليهم في مقبرة الشهداء بالحمراء ردفان وسط حضور مكونات قوى التحرير والاستقلال وجمع لفيف من أبناء مديريات ردفان والجنوب عامة .

*من فهد محسن

 

الخبر من مراسل أخر

شيع الآلاف من أبناء ردفان بمحافظة لحج صباح يوم الاثنين في موكب جنائزي مهيب جثمان الشهيدين نادر الشبح وعلي محمد نصر الشهيدين من ابرز الناشطين في الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب.

حيث انطلق موكب التشييع الذي شارك فيه عدد كبير من قيادات الثورة السلمية الجنوبية وقيادة الحركة الشبابية وطلابية يتقدمهم رئيس الحركة الشبابية وطلابية في مديرية حبيل الجبر عبد الكريم ثابت والناشط الميداني بكيل الوهيبي شقيق الشهيد محسن الوهيبي وعدد كبير من قيادة ونشطاء الثورة الجنوبية وعدد من مشايخ وأعيان المنطقة - انطلق موكب التشييع من مستشفى الجمهوري في العاصمة عدن عبر أرتال كبيرة من السيارات.

ورفع المشاركون في التشييع أعلام دولة الجنوب وصور الشهيدين , وتعالت أصوات المشيعين بالهتافات الثورية التي تعاهد الشهداء بالسير على درب النضال السلمي صوب الهدف الذي كان الشهيدين وسائر شهداء الثورة الجنوبية يناضلون من أجل تحقيقه.

وأدى الآلاف من أبناء ردفان الصلاة على جثمان الشهيدين الذي لُفو بالعلم الجنوبي في ملعب الجدعاء, ثم انطلق الحشد الجنائزي إلى مقبرة الشهداء غربي مدينة الحبيلين, حيث تم مواراة جثمان الشهيدين الثرى فيها, فيما صعد المئات من المشيعين إلى قمة الجبل المطل على المقبرة والمحاذي للثكنات العسكرية لقوات الجيش , مرددين الهتافات المطالبة بطرد التواجد الشمالي من أرض الجنوب, إضافة إلى شعارات تؤكد بان ابناء الجنوب سوف يواصلون الاعتصام وسط ساحة العروض حتى التحرير والاستقلال.

*من ماهر الحالمي