آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:27م

أخبار عدن


مناقشة امكانية إفتتاح كلية العلوم التطبيقية في سقطرى العام القادم

الثلاثاء - 21 أكتوبر 2014 - 06:48 م بتوقيت عدن

مناقشة امكانية إفتتاح كلية العلوم التطبيقية في سقطرى العام القادم
صورة ارشيفية لعدن الغد - تصوير: نايف السيد

سقطرى ((عدن الغد)) سبأ:

ناقش اجتماع بمحافظة أرخبيل سقطرى اليوم برئاسة المحافظ سعيد سالم باحقيبة إمكانية فتح كلية العلوم التطبيقية بالمحافظة العام القادم وحل المعوقات التي تواجه كلية التربية واحتياجاتها من كوادر تدريسية ومباني .


وفي الاجتماع الذي حضره وكيل محافظة أرخبيل سقطرى فهد كفاين ورئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا الدكتور محمد سعيد خنبش ، شدد المحافظ باحقيبة على أهمية فتح كلية العلوم التطبيقية لأهميتها في تعليم وتأهيل وخدمة أبناء المحافظة وتزويدها بالكوادر من مختلف التخصصات الجديدة .

من جانبه أكد رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا الدكتور محمد سعيد خنبش استعداد الجامعة فتح كلية العلوم التطبيقية العام القادم في سقطرى لما تشكله من أهمية لدى أبناء المحافظة .

إلى ذلك كرس اجتماع بسقطرى برئاسة رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا الدكتور محمد سعيد خنبش وضم عمادة وأعضاء الهيئة التدريسية بكلية التربية بالمحافظة، لمناقشة القضايا التي تواجه كلية التربية بالمحافظة والاحتياجات اللازمة للكلية والهيئة التدريسية والمستحقات القانونية للهيئة التدريسية من علاوة الريف وكذا المستحقات المتأخرة .

واستمع خنبش إلى ملاحظات هيئة التدريس بالكلية عن المشاكل والقضايا التي توجه الكلية وكذا المقترحات التي تسهم في تنمية التعليم الجامعي في الكلية لما لها من أثر ايجابي في تنمية قدرات الطلاب والطالبات .

وفي الاجتماع حث رئيس الجامعة حضرموت العلوم والتكنولوجيا عمادة وهيئة التدريس بكلية التربية على ضرورة رفع المستوى الأكاديمي لطلبة الكلية من خلال التراكم المعرفي والمهارات لصقل قدرات الطلاب وتعزيز مخرجات الكلية لتقوم برسالتها .