آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:54م

مجتمع مدني


مؤسسة مبادرة الشباب تدشن المرحلة الثالثة من مشروع تأهيل الشباب لسوق العمل بمديرية غيل باوزير

الثلاثاء - 21 أكتوبر 2014 - 09:34 م بتوقيت عدن

مؤسسة مبادرة الشباب تدشن المرحلة الثالثة من مشروع تأهيل الشباب لسوق العمل بمديرية غيل باوزير
مؤسسة مبادرة الشباب تدشن المرحلة الثالثة من مشروع تأهيل الشباب لسوق العمل بمديرية غيل باوزير

غيل باوزير ((عدن الغد)) خاص:

دشنت صباح يوم الثلاثاء الموافق 21أكتوبر 2014م مؤسسة مبادرة الشباب المرحلة الثالثة من مشروع تأهيل الشباب الى سوق العمل بمديرية غيل باوزير بمحافظة حضرموت  والتي استهدفت مائة شاب وشابة من أبناء المديرية في عدد من المجالات كتمديد الكهربائي والتبريد والتكيف والتجميل والخياطة والتطريز بشراكة مع بنك الأمل لتمويل الاصغر فرع – المكلا .

 

وخلال التدشين قال مدير البرامج والمشاريع الاستاذ أحمد عمر باعمر بأن المؤسسة منذ تأسيسها دأبت على تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية متخصصة تهدف الى تنمية المهارات والقدرات البشرية وإعداد الكوادر المؤهلة لتحقيق التنمية البشرية الشاملة والحد من البطالة ، مؤكداً بأن البرنامج يهدف إلي تحسين المستوى الاقتصادي للأسرة وإيجاد مصادر للدخل, والدفع بأفراد المجتمعات إلى الاعتماد الذاتي على أنفسهم في إنشاء مشاريعهم الصغيرة.

 

فيما قدما كلا من الاستاذ صالح باعمر اخصائي شراكات ببنك الامل والأستاذة سمية سويد في خدمة العملاء شرحا مركزا حول الادخار بشكل رئيسي من أجل تنمية وتطوير قدرات قيادات مجاميع الإقراض والادخار في مجال الإدارة وتنظيم المجتمع والمهارات المالية والمحاسبية والإدارية لهذه المجاميع وتعريف المشاركين على المفاهيم الأساسية في تنظيم وإدارة المجتمع, ومعرفة الضوابط  والعوامل التي تدفع الفر أو الدولة للادخار.

 

كما اوضحت الأستاذة أرينا لعوج  أخصائية مجاميع  ببنك الامل خلا محاضرتها في البرنامج بأن هذا البرنامج  من شأنها يتيح للمشاركين فيها فرصة التعرف على هذه المشروعات وما يتعلق بها من قضايا مالية وإدارية و تمكنهم من تطوير مهاراتهم في هذا المجال من خلال تبادل المعلومات والخبرات.

 

مبينه ان مثل هذه التمويلات اثبتت نجاحتها في النهوض بالتنمية الاقتصادية وذلك بعد أن انتقلت من مجرد منح للقروض إلى بناء مؤسسات محلية قادرة على البقاء والاستمرار لخدمة الفقراء.

 

*من عمر باحفي