آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:09م

أخبار وتقارير


أحمد العيسي : مؤتمر بروكسل للعدالة التصالحية مبادرة يمنية بشراكة دولية

الثلاثاء - 21 أكتوبر 2014 - 11:07 م بتوقيت عدن

أحمد العيسي : مؤتمر بروكسل للعدالة التصالحية مبادرة يمنية بشراكة دولية
رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر بروكسل للعدالة التصالحية في اليمن أحمد العيسي

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

أكد رئيس المركز الوطني لحقوق الانسان وتنمية الديمقراطية رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر بروكسل للعدالة التصالحية في اليمن أحمد العيسي ان موافقة الاحزاب والمكونات السياسية على المشاركة في المؤتمر يعكس رغبتها في تحقيق مصالحة وطنية شاملة.

 

وأوضح العيسي أن الاجتماع الذي سيعقد أواخر الشهر الجاري في العاصمة البلجيكية بروكسل على مدى أربعة أيام بمشاركة 28 مشاركاً يمثلون الأحزاب والأطراف والمكونات السياسية في اليمن سيساعد على خلق مناخ سياسي ملائم ومستقر لتنفيذ في مخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة.

 

وقال " إن اعلان بروكسل للعدالة التصالحية في اليمن سيتضمن خلاصة ما تم الاتفاق علية من قبل كافة المشاركين وأهمها الموافقة على استمرار الحوار حول العدالة التصالحية والمصالحة الوطنية في اليمن كونها وبحسب الكثير من الخبراء والمحللين الحل الوحيد لخروج اليمن من ازمتها الراهنة".

 

وأضاف العيسي " ان استجابة المنظمات الدولية لمبادرة المركز الوطني لحقوق الانسان وتنمية الديمقراطية في اليمن وتبنيها للقاء بروكسل تؤكد رغبة المجتمع الدولي في تحقيق السلام والاستقرار في اليمن عبر المصالحة الوطنية من خلال اليات محددة يتفق عليها اليمنيين ويعملوا على تحقيقيها وبما يتناسب مع خصوصيات وطبيعة المجتمع اليمني".. مؤكداً أن اجتماع بروكسل في ظل التطورات الحالية سيمثل مبادرة انقاذ يمنية لكن برعاية وشراكة دولية.

 

يشار إلى أنه سيتم خلال المؤتمر استعراض ومناقشة برنامج العدالة التصالحية بواسطة خبراء من الامم المتحدة والشبكة الدولية للحقوق والتنمية.