آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:32ص

أخبار وتقارير


من هم المعرقلين للتسوية السياسية في اليمن ؟

الأربعاء - 22 أكتوبر 2014 - 12:29 م بتوقيت عدن

من هم المعرقلين للتسوية السياسية في اليمن ؟
يحدد مجلس الأمن طبيعة العقوبات التي ستفرض على تلك الجماعات التي تعمل من أجل تدمير اليمن وتمزيقه إلى دويلات

صنعاء(عدن الغد)خاص:

ذكرت وسائل اعلام سعودية على لسان مصادر دبلوماسية غربية ان " زعيم الحوثيين وقائده العسكري (ابو علي الحاكم) وعلي عبدالله صالح ونجله وتنظيم القاعدة ابرز المعرقلين للعملية السياسية في اليمن".

 

وتوقعت مصادر دبلوماسية وإعلامية متطابقة غربية  وفق ما ذكرته «عكاظ» السعودية، تصنيف زعيم الحوثيين وقائده العسكري وعلي عبدالله صالح ونجله وتنظيم القاعدة ضمن المعرقلين للعملية السياسية في اليمن.

 

وأوضحت المصادر، أن المشاورات لا تزال جارية في أروقة الأمم المتحدة ومجلس الأمن لصياغة مشروع قانون يصنف زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي وعلي أبو الحاكم وعلي عبدالله صالح ونجله وقيادات في تنظيم القاعدة باليمن وإيران، من المعرقلين للعملية السياسية والعمل على إفشالها وجميع الاتفاقيات.

 

ولم تستبعد المصادر، أن يحدد مجلس الأمن طبيعة العقوبات التي ستفرض على تلك الجماعات التي تعمل من أجل تدمير اليمن وتمزيقه إلى دويلات.

 

وأشارت المصادر، إلى أن مجلس الأمن سيخرج بقرار أيضا يعطي للرئيس عبد ربه منصور هادي والدول الراعية للمبادرة الخليجية حرية التدخل للحفاظ على أمن واستقرار اليمن والقضاء على العصابات الإرهابية والتخريبية ومنها تنظيم القاعدة.