آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-01:05م

أخبار عدن


جامعة عدن تمنح كتب ومراجع من اصداراتها للمكتبة المركزية الروسية

الأربعاء - 22 أكتوبر 2014 - 12:42 م بتوقيت عدن

جامعة عدن تمنح كتب ومراجع من اصداراتها للمكتبة المركزية الروسية
جامعة عدن تمنح كتب ومراجع من اصداراتها للمكتبة المركزية الروسية .

موسكو((عدن الغد)) سابر عباد باحلوان:

 

 

قام الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن والوفد المرافق له اليوم بزيارة  أكاديمية إلى المكتبة المركزية الروسية (مكتبة لينين)، بالعاصمة موسكو للاطلاع على مكنونات العلوم الشرقية والثقافة الروسية والعالمية التي تحتضنه المكتبة التي تعد إحدى أشهر وأكبر المكتبات على مستوى العالم.

 

وقد قام الأخ رئيس جامعة عدن بإهداء مجموعة جديدة من إصدارات جامعة عدن، إلى المكتبة المركزية الروسية ومركز توثيق الدراسات الشرقية بالمكتبة..، كما قدم هدية رمزية تجسد استعدادات جامعة عدن للاحتفال بالذكرى الخامسة والأربعين لتأسيسها (1970م/2015م).

 

وكان في استقبال الأخ رئيس جامعة عدن والوفد المرافق له، الدكتورة/ماريا خايتسيفا نائبة رئيس مركز توثيق الدراسات الشرقية بالمكتبة المركزية الروسية، والتي رحبت برئيس الجامعة والوفد المرافق له..، مشيرة أن جامعة عدن تعد أول مؤسسة يمنية  تتواصل مع المركز وتقوم بتقديم مجموعة من الكتب من إصداراتها.

 

وقدمت الدكتورة/ماريا خايتسيفا شرحاً مفصلاً لعمل قسم توثيق  الدراسات الشرقية بالمكتبة وكيفية حفظ وأرشفة الكتب وفقا ونظام التصنيف المتبع في مختلف دول العالم..، موضحة ان المركز يضم أكثر من 800 ألف عنوان لكتاب ومرجع علمي، إضافة لعدد كبير من المجلات والدوريات.

 

رافق الأخ رئيس جامعة عدن بزيارته كل من الدكتور/أنور عبده الصبيحي المستشار الثقافي المساعد بسفارتنا بموسكو والدكتور/علي أحمد يافعي عميد كلية الطب، والدكتور/ عبدالوهاب شمسان الحكيمي عميد كلية الحقوق، والدكتور/ محمد طه شمسان مدير عام العلاقات الدولية، والدكتور/ سابرمحمد عباد باحلوان المنسق العام لجامعة عدن في الجامعات الروسية.