آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار وتقارير


القيادي في الحراك حسن بنان يوضح لـعدن الغد موقفه من توحيد مجالس الحراك

الأربعاء - 22 أكتوبر 2014 - 12:46 م بتوقيت عدن

القيادي في الحراك حسن بنان يوضح لـعدن الغد موقفه من توحيد مجالس الحراك
القيادي حسن بنان خلال حضوره الى مقر الصحيفة يوم الاربعاء

عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

حضر إلى مقر صحيفة "عدن الغد"  يوم الاربعاء القيادي في الحراك الجنوبي "حسن بنان" للإيضاح حول موقفه السياسي الأخير من عملية التوحد التي تمت بين فصيلين من الحراك الجنوبي هما  المجلس الأعلى ومجلس الثورة .

وقال "بنان" ان له ملاحظات سياسية  على عملية التوحد بين فصائل الحراك الجنوبي أجملها في التالي موضحا بأنه ليس ضد عملية التوحد بين فصائل الحراك ولا قياداته  مشيرا إلى انه دعا وهو في المنفى إلى وحدة الصف واشترط اتمام التوحد بين قيادات  الحراك الجنوبي .

وقال "بنان"  انه ابلغ القيادات الجنوبية عقب إعلان التوحد بضرورة ان تكون المشاورات السياسية كاملة وتامة وتضم جميع القيادات الجنوبية لكي تتم عملية التوحد بين هذه القيادات على أسس صحيحة .

وتابع بالقول :" حينما ابلغنا بقرار التوحد بين القيادات رحبنا بالأمر  وابلغنا الجميع باننا مع ذلك ولكن بعد ان ابلغنا من قبل عدد من القيادات والنشطاء في الحراك الجنوبي بان ماتم الاتفاق عليه مخالف لعدد من الاتفاقات السياسية السابقة .

وأضاف بالقول :" كان من بين الملاحظات والاعتراضات هي التي تقدم بها القيادي في الحراك الجنوبي " صلاح الشنفرة" لذلك فإننا وعبر صحيفة "عدن الغد" نوجه نداء للقيادات الجنوبية كافة في المجلس الاعلى ومجلس الثورة ونطالبها بالجلوس وتصحيح الاختلالات التي شابت عملية اعلان توحيد مكونات الحراك الجنوبي  في مجلسي الثورة والاعلى .

وقال "بنان" :" من الملاحظات التي تقدمت بها هي ضرورة ان تكون هنالك جهود وحدة سياسية بين كافة مكونات الحراك الجنوبي وليس بين فصيلي المجلس الاعلى ومجلس الثورة كون ان الساحة السياسية فيها الكثير من القوى الأخرى وليس فقط هاذين المجلسين كما ان حصر وحدة المكونات عليهم يمكن ان يحسب بأنه استفراد لقوى سياسية على حساب أخرى .

واختتم بالقول :" انا على استعداد تام للقيام بجهود التقارب بين كافة القيادات في المجلسين بهدف تصحيح كافة الاختلالات وعلى الجميع الاستجابة لهذه الدعوة والتي نتمنى الاستجابة لها لكي تكون عملية "التوحيد" منظمة وحقيقية ومؤسسة على قواعد قوية.