آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-03:40م

أخبار عدن


شركات صينية استثمارية تبدي رغبتها في الاستثمار في المنطقة الحرة عدن

الأربعاء - 22 أكتوبر 2014 - 03:32 م بتوقيت عدن

شركات صينية استثمارية تبدي رغبتها في الاستثمار في المنطقة الحرة عدن
عبرا ممثلي الشركتين عن رغبتهم في الاستثمار ضمن مشاريع مختلفة في اليمن بشكل عام وفي عدن بشكل خاص

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أستقبل د/ عبدالجليل الشعيبي، رئيس المنطقة الحرة عدن في مكتبة يوم الأربعاء الموافق 22 أكتوبر 2014م، وفد رفيع المستوى من شركتين صينية عملاقة

 Association for science and technology  

 Beijing Junduchenyu design of engineering co. ltd.

برفقة الأخ رشاد هائل، المدير الإقليمي لمجموعة هائل سعيد أنعم وذلك بغرض التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في المنطقة الحرة عدن واحتياجاتها من الخدمات.

وبدوره قام د/ الشعيبي بالترحيب بالوفد الزائر وقدم عرض موجز حول نشأة المنطقة الحرة والفرص الاستثمارية المتاحة والتسهيلات والمزايا المقدمة بحسب قانون المناطق الحرة رقم (4) لعام 93م، وتطرق إلى مشروع عدن جلف في قطاع (J) والذي يرتكز على تطوير منطقة الصناعات الخفيفة والتخزينية وأشار إلى أهمية هذا المشروع خاصة وأن الدراسات الاقتصادية والفنية معدة للتنفيذ وتعثر البدء في التنفيذ نتيجة للأحداث التي اندلعت في 2011م.. كما أوضح أوضاع المنطقة الحرة الحالية وأهمية الاستغلال الأمثل للموقع الجغرافي والمميز لميناء عدن للحاويات وقربه من خط الملاحة الدولية خاصة وأن رؤية المنطقة الحرة ورسالتها تتمحور في تحويل عدن إلى محور للتجارة الدولية وضرورة الاستفادة من التقارب بين الميناء والمطار والمصفاة والمناطق الصناعية والتخزينية.. كما أشار إلى استعداد قيادة وإدارة المنطقة الحرة لتقديم كل أوجه الدعم والمساندة للشركات الصينية الراغبة في الاستثمار.

من جانبهم فقد عبرا ممثلي الشركتين عن رغبتهم في الاستثمار ضمن مشاريع مختلفة في اليمن بشكل عام وفي عدن بشكل خاص، حيث وان لديهم تجارب عدة في دول مختلفة.. وعلى صعيد الاستثمار في عدن فإنها تنوي القيام بتنفيذ عدد من المشاريع الصناعية والتجارية وكخطوة أولى القيام بتنفيذ مشاريع تحلية المياه وتوليد الكهرباء عبر الطاقة الشمسية والرياح وتنفيذ مشاريع البنية التحية كونهم أساس الاستثمارات الأخرى.

وفي ختام الزيارة أكد د/ الشعيبي مجدداً على أهمية الاستثمارات الصينية والشراكة مع القطاع الخاص لكون التمنية هي أساس حل كل المعضلات التي تواجه الاقتصاد اليمني.