آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:45ص

أخبار وتقارير


شيخ مشايخ تبن " عبدالله الهمداني " يطالب بسرعة القبض على قتلة رئيس اللجان الشعبية بلحج

الأربعاء - 22 أكتوبر 2014 - 07:24 م بتوقيت عدن

شيخ مشايخ تبن " عبدالله الهمداني " يطالب بسرعة القبض على قتلة رئيس اللجان الشعبية بلحج
الشيخ عبد الله الهمداني

لحج ((عدن الغد)) خاص:

طالب الشيخ عبد الله الهمداني شيخ مشايخ تبن ، الجهات الامنية في محافظة لحج بسرعة التحقيق في قضية مقتل الشيخ صالح الهبوب قائد اللجان الشعبية في مديرية تبن والقبض على الجناة الذين قاموا باغتياله في فجر يوم السبت الماضي الموافق 18 \10 \2014 م  .

 

و صرح الشيخ الهمداني في اتصال هاتفي اجراه مع مراسل "عدن الغد " إننا وبشدة ندين ونستنكر تلك العملية البشعة التي تعرض لها الشيخ الهبوب من قبل أيادي الغدر الآثمة راح  ضحيتها الشيخ الهبوب واثنين من مرافقيه من أبناء الصبيحة.

 

ونطالب الجهات الأنية والمعنية في المحافظة بسرعة  التحقيق والقبض على الجناة ومحاكمتهم لينالوا جزاءهم العادل .

 

واستغرب الشيخ الهمداني في سياق كلامه مع مراسل " عدن الغد " إذ كيف تحصل مثل هذه الاغتيالات على خط عدن تعز والذي يعتبر خطاً دولياً يربط بين جميع محافظات الجمهورية اليمنية تتمركز فيه نقاط أمنية عديدة، حيث تم إغتيال الشيخ الهبوب وأثنين من مرافقيه من أبناء الصبيحة بين نقطتين أمنيتين إحداها تابعة للجيش وأخرى للأمن المركزي واللجان الشعبية.

 

وقال لم يكن الهبواب ومرافقيه هم من تم إغتيالهم في هذه الأماكن وبمقربة من هذه النقاط الأمنية التي تقع على طوال خط  لحج  دون أن يكون لها أي دور أو تحركات  اثناء عملية الاغتيالات .

 

وقال في سياق كلامه إن عملية الاغتيال لم تكن هي الأولى في المحافظة ، بل طالت الكثير من القيادات والكوادر في المحافظات أغتيال مدير بحث تبن،ثلاثه طيارين من قاعدة العند،رجل الأعمال السواري، محمد صالح الشخصي بحث الحوطة ،حيث تساءل الشيخ الهمداني أين هو دور النقاط الامنية من مثل هذه الاغتيالات والتي ومازالت تحصد الارواح هناك .

 

ولا تزال قوات الأمن تقف عاجزة او بموقف المتفرج امام هذه الظاهرة التي روعت الأمن وأقلقت السكينة في المحافظة .

 

وطالب الشيخ الهمداني اجهزة الدولة بوضع الحد الادنى لمثل هذه الظاهرة ، وان تكون على يقظة تامة ،وا ن تتحمل مسؤوليتها الكاملة تجاه تامين المحافظة التي باتت محل وكر للعابثين .

 

حمل اجهزة الأمن مسؤوليتها في عملية الاغتيال وقال إن مديرية تبن فقدت احد ابرز شخصياتها في عملية الاغتيال وأنها تطالب بسرعة الاجراءات في الحادثة والقبض على الجناة.