آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:39ص

أخبار المحافظات


مهرجان توعوي لطلبات كلية بنات سيئون في تصحيح المفاهيم العامة للدولة الاتحادية القادمة

الأربعاء - 22 أكتوبر 2014 - 10:07 م بتوقيت عدن

مهرجان توعوي لطلبات كلية بنات سيئون في تصحيح المفاهيم العامة للدولة الاتحادية القادمة
صورة من المهرجان -عدن الغد

سيئون ((عدن الغد)) محمد باحفين:

اقامت مؤسسة شباب المستقبل بالتنسيق مع كلية البنات بسيئون بجامعة حضرموت صباح اليوم الأربعاء بقاعة الصبان مهرجان شبابي توعوي في إطار مشروع تصحيح المفاهيم العامة للمجتمع المحلي فيما يخص النظام الاتحادي وأهميته في دستور الدولة الاتحادية الجديدة. بحضور نائبة العميد الدكتور/ رجاء محمد مطلق وأمين عام الكلية الأستاذ/ مدرك عبدالله الجابري وعدد من الدكاترة والاساتذة والطالبات.

 

وفي بداية المهرجان تحدث الأستاذ/ أبوبكر محفوظ حسان مدير مشاريع مؤسسة المستقبل عن رسالة المؤسسة المتمثلة في (خلق جيل شبابي واعي قادر على مواكبة التطورات الاجتماعية والثقافية وتدعيم هذا الجيل الشبابي بأفكار تنمي قدراتهم الإبداعية من خلال التعليم والتدريب في شتى المجالات المهنية والأكاديمية) وقال: ( أننا سعينا جادين منذ التأسيس على تعزيز دور الفتيات وتعميق تفاعلهن وتوثيق علاقتهن بالمجتمع لمشاركتها في جميع القطاعات (الاجتماعية و الاقتصادية والثقافية) وكذا بناء قدرات الشباب وتوجيههم في جميع الجوانب المختلفة مشيراً إلى تعزيز دعم دور الشباب مما شأنه ابراز دورهم  في خدمة وتنمية المجتمع المدني ليثبتوا للجميع اهمية التغيير الايجابي وضرورة صناعة مستقبل افضل لجميع ابناء الوطن وفي الختام توجه بالشكر الجزيل الى عمادة الكلية لمساهمتها الكبيرة وتعاونها في تسهيل انجاح فعاليات المشروع التوعوي للفتيات بالكلية، واوصل شكره إلى المجلس الطلابي بالكلية على تفاعلهم وجهودهم المباركة في سبيل انجاح هذه الفعالية .

 

وقد تخلل المهرجان مشاركات هادفة لأطفال روضة 22مايو ومشاركات شعرية متميزة من الطالبة سمية احمد وأمل مروان، تفاعل معها الحضور ونالت أستحسانهم.. وقد تحدث الباحث التاريخي والسياسي الأستاذ/ فريد مرعي بن مهري عن مفهوم الفدرالية وتصحيح المفاهيم المغلوطة عند كافة افراد المجتمع. وتتطرق لكيفية التقسيم الإقليمي لليمن ونجاحه في المرحلة الانتقالية كنظام افضل يجنب اليمن ويلات الحروب معرجاً لخصوصية كل أقاليم مع إعطاء كافة الصلاحيات التي تخوله بالاستقلال في ما بعد .

وفي نهاية المهرجان كرمت مؤسسة شباب المستقبل بمعية نائبة العميد د/ مطلق وأمين عام الكلية أ/ الجابري، رئيس المجلس الطلابي باتحاد طلاب الجامعة على جهودهم المباركة في سبيل انجاح هذه الفعالية.