آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:29ص

أخبار وتقارير


قال إن على الرئيس هادي مسامحة الناس لا أن يفرض العقوبات عليهم .. عبده الجندي : سيكون ردنا قوياً في حال أدرج مجلس الأمن الزعيم (صالح ونجله) ضمن المعرقلين للتسوية السياسية في اليمن

الخميس - 23 أكتوبر 2014 - 02:39 م بتوقيت عدن

قال إن على الرئيس هادي مسامحة الناس لا أن يفرض العقوبات عليهم .. عبده الجندي : سيكون ردنا قوياً في حال أدرج مجلس الأمن الزعيم (صالح ونجله) ضمن المعرقلين للتسوية السياسية في اليمن
المتحدث باسم حزب المؤتمر الشعبي عبده الجندي

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

توعد المتحدث باسم حزب (المؤتمر الشعبي) وحلفائه مجلس الأمن الدولي برد قوي وحازم في حال فرض عقوبات على الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح ونجله او ادراجهم ضمن معرقلي التسوية السياسية باليمن .

 

وفي تصريح لصحيفة (السياسية الكويتية) قال المتحدث الرسمي للمؤتمر الشعبي عبده الجندي : "كان الاجدر بالرئيس هادي ان يعمل على مسامحة الناس لا ان يفرض عليهم عقوبات، اما مجلس الأمن فعلية ان يراعي الوضع الذي تمر به اليمن وان عليه التقريب بين الناس وليس فرض العقوبات عليهم .

 

وخاطب الجندي مجلس الأمن في حال تم فرض عقوبات عليهم بأنه سيقوم بالرد القوي والمباشر على الاتهامات التي توجه اليهم، مبيناً ان الحزب يضم كم هائل من اليمنيين وان (علي صالح) واحد منهم، واصفاً المؤتمر بأنه الحزب الوحيد الملتزم بتنفيذ المبادرة الخليجية وغيرها من الاتفاقيات .

 

وبين الجندي في تصريحه ل(السياسية الكويتية) موافقة حزب المؤتمر بما اقرته الحكومة بتساويهم حصصهم من الحكومة مع أحزاب (اللقاء المشترك)، مضيفاً أن مستشاري هادي اتفقوا على أن تكون حصة (المؤتمر) تسع حقائب و (المشترك) تسع حقائب وست لـ(الحراك) الجنوبي وست للحوثيين, فيما ستكون الحقائب السيادية الأربعة وهي الدفاع والداخلية والخارجية والمالية للرئيس وإذا وافق المشترك على مساواة حصته بحصتنا فإننا سنوافق على ذلك .

 

واختتم الجندي تصريحه لـ(السياسية الكويتية) بالقول : "إن الأحداث التي حدثت في محافظتي إب والبيضاء ليست لنا اية علاقة فيها وإن الاتهامات التي تقول ان لنا صلة بها فهي باطلة وليست صحيحة، مبيناً ان حزب المؤتمر مدني ويؤمن بالصندوق والانتخابات ويرفض القتال الطائفي المذهبي ولا يوجد لديه ميليشيات مسلحة".