آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-08:12م

أخبار المحافظات


شركة توتال يمن : نحن حريصون على تفعيل عنصر الاستدامة في مشاريع التنمية الاجتماعية لمناطق امتياز الشركة في حضرموت

الخميس - 23 أكتوبر 2014 - 03:23 م بتوقيت عدن

شركة توتال يمن : نحن حريصون على تفعيل عنصر الاستدامة في مشاريع التنمية الاجتماعية لمناطق امتياز الشركة في حضرموت

حضرموت ((عدن الغد)) خاص:

قالت شركة توتال يمن أن ميزانية الشركة السنوية والمخصصة لمشاريع التنمية بمنطقة امتياز القطاع 10 بمحافظة حضرموت تهدف إلي تحقيق مشاريع ذات استدامة واستمرارية تعود علي المجتمع المحلي بالنفع اقتصاديا واجتماعيا وليس من أجل مشاريع وقتية ذات مردود نفعي محدود وغير فعّال.

 

وأضافت الشركة  في بلاغ صحفي وزعته يوم الخميس أنها تؤكد التزامها الكامل بمسئوليتها الاجتماعية تجاه المجتمعات المحلية والذي يعد قرار لا رجعة فيه كون المسؤولية الاجتماعية لشركة توتال يمن جزء لا يتجزأ من الاستراتيجية المؤسسية لمجموعة توتال .

 

وأوضحت توتال يمن أنه وبالتنسيق مع السلطة المحلية فقد حرصت الشركة علي تفعيل عنصر الاستدامة في جميع المشاريع التنموية بغرض نفع المجتمع المحلي على المدى الطويل. وقد تم إدراج عنصر الاستدامة في معظم مشاريع هذا العام 2014 وذلك من خلال عقد اجتماعات عديدة للجنة التنمية المحلية والتي تضم ممثلين من السلطة المحلية بوادي حضرموت ومندوبي المديريات ضمن القطاع 10 ومديري المكاتب الحكومية المعنيين وكذا شركة توتال يمن. كما تم أيضا عقد ورشة عمل لأعضاء لجنة التنمية المحلية حول أفكار تصميم مشاريع مستدامة ناجحة مطلع العام الجاري .

 

وأشار بلاغ توتال إلى الاتفاق الذي تم مع لجنة التنمية المحلية بتغيير مسار استراتيجية مشاريع التنمية، حيث استغرقت الإجراءات المطلوبة لتقييم قائمة المشاريع التنموية وقتاً طويلاً كون هذه المشاريع قد خضعت لمراجعة ومناقشات مستفيضة من أجل التركيز على الاحتياجات الفعلية وإضافة عامل الاستدامة لها لضمان فائدة طويلة المدى للمجتمع المحلي .

 

الجدير ذكره أن لجنة التنمية المحلية قد أقرت جميع المشاريع المتوافق عليها لهذا العام في 2 سبتمبر 2014، وبهذا تكون المشاريع التنموية قد دخلت مرحلة التنفيذ .