آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:36ص

أدب وثقافة


نخبة من نجوم الدراما المسرحية بمكتب الثقافة والمبدعين الجنوبيين بعدن ينضمون إلى ساحة الاعتصام

الخميس - 23 أكتوبر 2014 - 04:18 م بتوقيت عدن

نخبة من نجوم الدراما المسرحية بمكتب الثقافة والمبدعين الجنوبيين بعدن ينضمون إلى ساحة الاعتصام
نخبة من نجوم الدراما المسرحية بمكتب الثقافة والمبدعين الجنوبيين بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

انفردت (عدن الغد) مساء الاربعاء بعدة لقاءات مع نخبة من نجوم الدراما المسرحية بمكتب الثقافة والمبدعين الجنوبيين الذين اعلنوا انضمامهم إلى ساحة الاعتصام بخورمكسر التي احتشد فيها ابناء الجنوب بمخيمات الاعتصام وسط ساحة الحرية والاستقلال.

 

وكانت البداية مع مدير عام مكتب الثقافة بعدن الفنان رامي نجيب الذي صرح لـ"عدن الغد" في بداية حديثة قائلاً :"بعد ان اجتمعنا بكبار الفنانين والمسرحيين المبدعين في مكتب الثقافة والمبدعين الجنوبيين بعدن حيث كانت لهم رؤية وقرار واحد إلا وهو الانضمام إلى ثورة شعبنا الجنوبي المرابط في ساحة الاعتصام ونحن جزء لا يتجزء من هذا الشعب الجنوبي ومن حقنا ان نحظى بجولة ولن نغادر ساحة الاعتصام إلا بعودة دولة الجنوب".

 

كما التقت (عدن الغد) بالأستاذ القدير جميل محفوظ احد مؤسسي المسرح الجنوبي بعدن وسكرتير العلاقات الخارجية لأتحاد الفنانين الجنوبيين موضحاً في حديثة قائلاً :"نحن الان في ساحة الوغى في ساحة الجهاد في ساحة النضال الذي يناضل من اجل هدف واحد فقط وهو تحرير الجنوب وكلنا كشعب من فنانين ومثقفين ومن جميع انواع واشكال وفئات طبقات الشعب نسعى جاهدين في النضال وسنستمر في النضال حتى تحقيق هدفنا الرئيسي وهو تحرير الجنوب العربي".

 

وتابع الأستاذ محفوظ حديثه نحن نناضل من اجل الاستقلال من اجل حقنا الذي انتجا بشكل غير طبيعي وبكفاحنا وصمودنا في ساحات النضال وساحات الاعتصام سنستمر حتى نحرر ارضنا الجنوبية وطرد التواجد الشمالي من كل شبراً من تراب الجنوب .

 

بدوره أكد لـ"عدن الغد" الممثل والمخرج الكبير فؤاد هويدي مدير عام المسارح والفرقة الوطنية بمكتب الثقافة بعدن مؤكداً في حديثة :"لقد اتينا إلى ساحة الاعتصام للوقوف مع اخواننا وابنائنا ثوار الجنوب العربي وجميعنا في خندق واحد ننشد الحرية ننشد الكرامة بعد 25 عام من العيش الذليل لشعب الجنوب بسبب هذه الوحدة الفاشلة التي اذلت ابناء الجنوب وقضت على كل شيء جميل في الجنوب العربي".

 

وتابع الممثل والمخرج هويدي حديثة "اننا قد وصلنا إلى المرحلة الاخيرة لنقطة الصفر ونقطة إلا عودة عن تحرير واستقلال الجنوب نعم وفي القريب العاجل سيشهد العالم بأن الجنوب في الأيام القريبة سيكون خراً ابيا شامخا كشموخ الجبال".

 

من جانبه صرح لـ"عدن الغد" الاستاذ طارق مسعود مرزوق مدير التحقيق في مكتب الثقافة والمنسق العام لمخيم الثقافة في ساحة الاعتصام مؤكداً ان انضمامهم إلى جانب إخوانهم ثوار الجنوب المعتصمين في ساحة الحرية والاستقلال بخورمكسر جاء لأجل تحقيق الهدف الرئيسي الذي يناضل من اجله شعب الجنوب والمتمثل في الحرية والاستقلال واستعادة دولة الجنوب .

 

وأختتم الاستاذ مسعود في كلمته لن نغادر ساحة الاعتصام حتى نحقق هذه الاهداف كاملة غير منقوصة حتى يرتضي بها شعب الجنوب إلا وهي الحرية والاستقلال واستعادة دولة الجنوب .

 

*من كمال الجعدني