آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:13م

أخبار المحافظات


اجتماع لجنة اعداد خطة تحسين المناخات السياحية في سقطرى

الخميس - 23 أكتوبر 2014 - 04:55 م بتوقيت عدن

اجتماع لجنة اعداد خطة تحسين المناخات السياحية في سقطرى
صورة من جزيرة سقطرى - شجرة دم الاخوين

صنعاء(( عدن الغد)) سبأ نت :

استعرضت اللجنة التابعة لوزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي المكلفة بإعداد خطة تحسين المناخات السياحية في محافظة ارخبيل جزيرة سقطرى برئاسة وزير السياحة الدكتور قاسم سلام عدد من القضايا المتصلة بعمل اللجنة.

وركز اجتماع الذي ضم أعضاء اللجنة وهم وكلاء وزارة السياحة والمدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي فاطمة الحريبي ورئيس الهيئة العامة للآثار والمتاحف مهند السياني عضو مجلس الترويج السياحي ورئيس اتحاد وكالات السياحة والسفر حسين الصباحي وعضو مجلس الترويج السياحي وعدد من أعضاء مجلس الترويج السياحي ومدراء عموم وزارة السياحة، ... ركز على آليات تحديث الخطة الرئيسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للمحافظة وتفعيل عمل مكتب السياحية بالمحافظة.

وتطرق إلى الاستعدادات الخاصة باستقبال الأفواج السياحية الدولية في سقطرى وتحسين البنية التحتية للخدمات السياحية في المحافظة وتنفيذ حملات التوعية حول السياحة البيئية في الوسط المحلي.

وشدد الاجتماع على متابعة تنفيذ المهام المناطة بجميع الأعضاء وسرعة إعداد الخطة الخاصة بتحسين المناخات السياحية بالمحافظة

وتناول الاجتماع عدد من القضايا المتفق عليها مع السلطة المحلية بمحافظة ارخبيل سقطرى بخصوص تطوير البنى التحية بالجزيرة ومنها تحديد الأماكن المخصصة للمحميات الطبيعية والمقرر أن يتم بناء وحدات صرف صحي فيها، وكذا تحديد المساحات الخاصة بانشاء المخيمات والنزل البيئية وصالات للطعام، وذلك وفق الطابع المحلي للجزيرة وبما لا يتقاطع مع نظامها وخصوصيتها البيئية، بالإضافة إلى تكثيف الحملات الترويجية لمحافظة ارخبيل جزيرة سقطرى وإعداد الدليل الخاص بها في الفعاليات الدولية السياحية.