آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:18ص

أخبار المحافظات


لقاء تشاوري للقطاع السمكي في سقطرى

الخميس - 23 أكتوبر 2014 - 06:04 م بتوقيت عدن

لقاء تشاوري للقطاع السمكي في سقطرى
صورة من جزيرة سقطرى

سقطرى ((عدن الغد)) سبأ نت:

عقد فرع الهيئة العامة للمصائد السمكية بمحافظة ارخبيل سقطرى اليوم لقاءا تشاوريا للقطاع السمكي في المحافظة تحت شعار ( الحفاظ على الثروة السمكية مسؤولية تشاركيه من الجميع ) ضم قيادات السلطة المحلية والجمعيات السمكية والمكاتب المختصة في المحافظة .

ناقش اللقاء مسودة اللائحة الخاصة بتنظيم الصيد التقليدي بالمحافظة و المصادقة عليها لتكون ملزمة لجميع الصيادين بالعمل بما جاء فيها .


وفي اللقاء أكد محافظ ارخبيل سقطرى أهمية هذا اللقاء في وضع آلية عمل محددة للصيد التقليدي في المحافظة وكذا لحل مختلف القضايا التي تواجه القطاع السمكي في المحافظة .. مشيراً إلى ان السلطة المحلية في المحافظة تولي القطاع السمكي اهتماماً خاص لما له من فائدة كبيرة في رفد خزينة الدولة في الموارد المالية .

ونوه باحقيبة بالجهود التي يبذلها فرع هيئة المصائد في المحافظة في تطوير العمل في القطاع السمكي وتحسين عملية تحصيل عائدات الدولة .

من جانبه أشار مدير عام فرع الهيئة العامة للمصائد في المحافظة سعد محمد بازياد بان القطاع السمكي من الموارد المهمة في المحافظة وهو رافد اقتصادي قوي يجب الحفاظ عليه من العبث والاصطياد غير الصحيح .

وقال " ان هيئة المصائد في البحر العربي تسعى إلى ايجاد منظومة تكاملية مع مختلف الجهات في المحافظة لوضع خارطة أمنية متكاملة لحماية الثروة السمكية في المحافظة التي تعد مخزون مهم للمحافظة " .. مؤكدا حرص الفرع على مشاركة الجميع في تقديم المقترحات اللازمة والتي من شأنها رفع وتيرة العمل في القطاع السمكي .. داعياً جميع الجهات المختصة إلى التعاون مع الفرع في الحفاظ على الثروة السمكية الفريدة للمحافظة لضمان مستقبل أبناء المحافظة .


و أكد المشاركون في اللقاء ضرورة حل المشاكل والمعوقات التي تواجه القطاع السمكي وتهدد مستقبله وتعمل على تنمية القطاع في مختلف مجالاته بما في ذلك الإرتقاء بأوضاع الصيادين في المحافظة ،إضافة إلى رفد التجمعات السمكية في المحافظة بالمشاريع المختلفة وتوفير طائرة هيلكوبتر للأحتياجات الضرورية والطارئة.