آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:09ص

أخبار المحافظات


السلطة المحلية بمحافظة الحديدة....تؤكد دعمها ومساندتها لحقوق الانسان

الخميس - 23 أكتوبر 2014 - 07:22 م بتوقيت عدن

السلطة المحلية بمحافظة الحديدة....تؤكد دعمها ومساندتها لحقوق الانسان

الحديدة ((عدن الغد)) حسن درويش:

أكد صباح اليوم وكيل محافظة الحديدة الدكتور/الحسن الطاهر أن السلطة المحلية تولي جل أهتمامها ومساندتها ووقوفها مع النشطاء والناشطات الحقوقيين وذالك فيما يقومون به من عمل انساني وعظيم ووقوفهم مع شريحة البسطاء الذين يتعرضون للانتهاكات والتعسفات كاما أن السلطة المحلية ستعمل على تذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تعترض لهم وستعمل على الوقوف بجانبهم ومساندتهم جنبآ الى جنب.

 

جاء ذالك في كلمته التي ألقاها في أختتامالدورة الدورة التدريبية حول مهارات رصد وتوثيق الأنتهاكات التي تنظمها منظمة الشاهد لتعزيز الديمقراطية ودعم حقوق الانسان وبالتنسيق مع مكتب وزارة حقوق الإنسان بالمحافظة والتي أستمرت على مدى يومين بمشاركة 25مشارك ومشاركة من الراصدين والحقوقيين .

 

حيث تعرف المشاركين على مبادئ وأساسيات الرصد في مجال حقوق الإنسان وآلية توثيق تلك الانتهاكات بشكل قانوني، كما ألقيت كلمتان من قبل المحامي والناشط الحقوقي/ صغير العمار رئيس منظمة الشاهد لتعزيز الديمقراطية ودعم حقوق الإنسان والأستاذة الناشطة الحقوقية/آمال معجم مديرة مكتب وزارة حقوق الإنسان بمحافظة الحديدة .

 

أشارتا إلى أن الدورة هدفت إلى إكساب المشاركين مفاهيم متعددة في مجال عملهم كراصدين حيث وأن المحافظة تعد من المناطق التي تزداد فيها الانتهاكات لحقوق المواطنين البسطاء من قبل متنفذين .

 

وأشارا إلى أنه تم إستهداف الراصدين الحقوقيين التابعين لمكتب وزراة حقوق الإنسان في المحافظة ومديرياتها وكذا الراصدين في منظمة الشاهد كما ستسهم هذه الدورة في تطوير قدرات الناشطين ورفع مستوى الوعي لديهم في مهارات رصد وتوثيق الانتهاكات ، ليكونوا أداة حقيقية تساهم في تعزيز وحماية حقوق الانسان.

 

وفي الختام تم توزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات.