آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:19ص

أخبار وتقارير


لجنة صياغة الدستور تبدأ اجتماعاتها المغلقة بأبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة

الخميس - 23 أكتوبر 2014 - 10:31 م بتوقيت عدن

لجنة صياغة الدستور تبدأ اجتماعاتها المغلقة بأبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة
لجنة صياغة الدستور تبدأ اجتماعاتها المغلقة بأبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة

أبوظبي ((عدن الغد)) خاص:

بدأت لجنة صياغة الدستور اليوم  اجتماعها المغلقة المنعقد في الامارات العربية المتحدة برئاسة رئيس اللجنة إسماعيل الوزير.

 

وفي الجلسة الافتتاحية رحب  مساعد وزير الخارجية للشئون الخارجية بالامارات العربية المتحدة السفير أحمد الجرمان برئيس واعضاء لجنة صياغة الدستور وفريق الامانة العامة وفريق مساعد الامين العام ومبعوثه الخاص لليمن بوصولهم الى دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة .. معربا عن أملهم في أن تتكلل اعمال اللجنة بالنجاح والتوفيق بما يحقق أمن واستقرار وازدهار اليمن ولما لذلك من انعكاسات كبيرة على امن واستقرار المنطقة.

 

واشار السفير الجرمان الى ضروة  تظافر كل الجهود المخلصة لكافة أطياف المجتمع اليمني والجهود الدولية لتسهيل العملية الانتقالية في اليمن وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.. وكذا استكمال العملية الانتقالية  المستندة على المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية التي تعد المخرج الوحيد لطبيعة التحديات والصعوبات التي تمر بها اليمن..  مشيدا بعزيمة الشعب اليمني والحكمة اليمانية في تذليل كافة الصعوبات والتغلب على التحديات.

 

وقال مساعد وزير الخارجية :" إننا في دولة الامارات العربية المتحدة نؤكد دعمنا للشرعية في اليمن الشقيق ونتطلع لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني واستكمال ما تبقي من استحقاقات المرحلة الانتقالية بما في ذلك صياغة الدستور استنادا إلى ما نصت عليه وثيقة المخرجات النهائية لمؤتمر الحوار الوطني".

 

من جانبه عبر رئيس لجنة صياغة الدستور عن بالغ الشكر والتقدير لدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة على استضافتها الكريمة لأعمال الاجتماع المغلق للجنة في أبوظبي المقرر سلفا في خطة اعمال اللجنة

 

وأشاد بالعلاقات الوطيدة والراسخة بين اليمن ودولة الامارات الشقيقة .. مثمنا الجهود التي تبذلها الامارات في تحقيق استقرار اليمن ونهضته وكل ما يخدم تطلعات الشعب اليمني  في الازدهار والتقدم.

 

 حضر الجلسة من الجانب الإمارتي مدير دائرة الشئون العربية في وزارة الخارجية بالإمارات العربية المتحدة  السفير جاسم الخلوفي والوفد المرافق لهم.

 

 عقب ذلك عقدت اللجنة جلستها واقرت جدول اعمال اجتماعها المغلق، كما باشرت مجموعتي العمل مناقشاتها لمواد وفصول مسودة الدستور المكلفة بها كل مجموعة.