آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-11:27ص

أخبار المحافظات


وكيل محافظة تعز يدعو إلى الالتزام بتنفيذ مخرجات الحوار واتفاق السلم والشراكة

الجمعة - 24 أكتوبر 2014 - 07:01 م بتوقيت عدن

وكيل محافظة تعز يدعو إلى الالتزام بتنفيذ مخرجات الحوار واتفاق السلم والشراكة
وكيل محافظة تعز يدعو إلى الالتزام بتنفيذ مخرجات الحوار واتفاق السلم والشراكة.

تعز((عدن الغد))وفاء المطري:

 

أقامت محافظة تعز في قاعة الفضول بالمركز الثقافي يوم أمس  الخميس حفلاً فنياُ وخطابياً بمناسبة أعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر نظمه  مكتب الثقافة بمحافظة تعز بالتعاون مع السلطة المحلية حضره وكلاء كحافظة تعز عبد الله أمير ورشاد الاكحلي ومدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة ومنظمات جماهيرية وشعبية .

 

وفي الحفل الجماهيري ألقى وكيل محافظة تعز عبد الله أمير كلمة السلطة المحلية نقل في مستهلها تهاني وتبريكات أبناء المحافظة للقيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية بمناسبة أعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر  ، وتطرق خلال كلمته إلى مجريات الوضع الراهن والصعوبات والتحديات التي تواجه المرحلة الانتقالية وخصوصاً في بعض المناطق والمحافظات التي تشهد إعمال عنف وصراع وسفك للدماء بدون أية أسباب .. مؤكداً أهمية الحاجة الملحة في المرحلة الراهنة للتحلي بالحكمة والالتزام بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل على ارض الواقع وكذا تنفيذ بنود اتفاقية السلم والشراكة للخروج بالوطن إلى بر الآمان والوصول إلى شراكة حقيقية من اجل الوطن وازدهاره  ، مشيراً أمير إلى أن مسئولية الأمن والاستقرار والشراكة والسلم تقع على عاتق كل ذي حس وطني مدرك لمسئوليته تجاه هذا الوطن العظيم منوهاً بان تعز ستظل عاصمة التنوير ، داعياً مختلف التكوينات والأحزاب إلى العمل كفريق واحد من اجل مصلحة المحافظة .

 

من جانبه أكد مدير عام مكتب الثقافة بتعز خالد احمد محمود إن الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر ثورات إنسانية جاءت لتلبي أقدس المطالب الإنسانية في الحرية والكرامة والتخلص من الجهل والفقر والمرض مشيراً إن أبناء اليمن شماله وجنوده بذلوا الغالي والنفيس للتحرر من الإمامة والاستعمار البريطاني . من جانبه أكد  عبد الحكيم شرف بكلمة عن الأحزاب والتنظيمات السياسية إن الثوار جسدوا الملحمة الوطنية للدفاع عن الإنسان والأرض اليمنية وصولاً إلى تحقيق الاستقلال وكان للزعيم جمال عبد الناصر الدور البطولي والمساند لمختلف الثورات العربية ، مضيفاً إن الاحتفاء يقام اليوم والبلاد يعيش أزمة اقتصادية وسياسية طاحنة ، داعياً الجميع إلى الاصطفاف والتمسك ببناء الدولة المدنية الحديثة ضد المشاريع الصغيرة والطائفية والقبول بالأخر والعمل مما شأنه تنفيذ مخرجات الحوار الوطني .

 

وفي كلمة عن مناضلي الثورة اليمنية ألقاها المناضل علي عبد الله الضالعي أشار إلى  واحديه الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر.. مؤكداً إن الوقت قد حان لتكريم شهداء الثورة اليمنية والذين مازالوا أحياء ويعانون من النكران والجحود . تخلل الحفل عرض لوحة غنائية بعنوان "عشاق السلام " لحنها وأداها مجموعة من كبار فناني المحافظة ومن كلمات كوكبة من أدباء المحافظة.

 

وكان وكيل المحافظة قد افتتح معرضاً حرفياً للسجينات احتوى على مجموعة من الإعمال الحرفية والمشغولات اليدوية تحت شعار معا لتحسين أوضاع السجينات وأطفالهن –بإشراف من جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع تعز.