آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:09م

أخبار وتقارير


الزعيم الحوثي يستعطف الجنوبين بحصة الجماعة من الحقائب الوزارية.. وسياسي يمني: الجنوبيون أذكى من ان تنطلي عليهم وعود كاذبة

الجمعة - 24 أكتوبر 2014 - 10:00 م بتوقيت عدن

الزعيم الحوثي يستعطف الجنوبين بحصة الجماعة من الحقائب الوزارية.. وسياسي يمني: الجنوبيون أذكى من ان تنطلي عليهم وعود كاذبة
زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي

صنعاء(عدن الغد)خاص:

تسببت دعوات استقلال الجنوبي عدن صنعاء بحالة من الجدل والارباك بين مختلف القوى اليمنية في صنعاء , وتبادلت الاتهامات بشأن من المتسبب في تذمر الجنوبيين وتصعيدهم الأخير.

وظهر عبدالملك الحوثي وهو زعيم حركة الحوثي التي تسيطر على معظم اليمن الشمالي , في كلمة متلفزة , وعد بمنح حصة الحوثيين في الحكومة التي ستشكل في الايام القادمة للجنوبيين الذين قال انهم تعرضوا للظلم والتنكيل على يد النظام اليمني منذ حرب اجتياح الجنوب في منتصف تسعينات القرن الماضي.

واثارت تلك الخطابات بحالة من الجدل في صنعاء , حيث ذهب ساسة يمنيون الى اتهام الحوثي بمحاولة استعطاف الجنوبيين من أجل تمرير مشروعه المدعوم اقليميا من ايران.

وقال السياسي اليمني محمد جميح في حديث عبر قناة العربية الحدث ان " الجنوبيين اذكى من أن تنطلي عليهم وعود من الزعيم الحوثي الذي اجتاحت جماعته المسلحة العاصمة اليمنية صنعاء".

 وشن جميح هجوما عنيفا على الحوثيين ووصفهم بالمليشيات المتطرفة التي قال انها اجتاحت العاصمة ونهب مسلحوها منازل المواطنين.

 

*عدن الغد