آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-11:27ص

أخبار وتقارير


هام : وفد اممي رفيع المستوى في طريقه لعدن لتقييم اﻻوضاع السياسية في الجنوب

الجمعة - 24 أكتوبر 2014 - 10:05 م بتوقيت عدن

هام : وفد اممي رفيع المستوى في طريقه لعدن لتقييم اﻻوضاع السياسية في الجنوب
مشاركون في فعالية مركزية بعدن يوم الـ 14 اكتوبر 2014 -عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قالت مصادر دبلوماسية موثوق بها لصحيفة عدن الغد ان فريق من اﻻمم المتحدة سيصل مدينة عدن يوم السبت بهدف تقييم اﻻوضاع السياسية في الجنوب على ضوء التحركات السياسية اﻻخيرة ومن بينها اﻻحتجاجات واﻻعتصامات اﻻخيرة المنادية باستقلال الجنوب عن الشمال .

وقالت المصادر في افادة خاصة لصحيفة عدن ان الوفد اﻻممي سيضم عشرة من الخبراء العاملين في مجال النزاعات الدولية وهو اكبر وفد توفده اﻻمم المتحدة الى الجنوب منذ العام 1994.

واشارت المصادر الى ان الوفد اﻻممي سيعقد عدد من اللقاءات السياسية مع قيادات الحراك الجنوبي وقيادات عدد مم اﻻحزاب ونشطاء سياسيون حيث سيستمع اعضاء الوفد ﻻاراء القيادات السياسية الجنوبية ومدى استعدادهم السياسي تجاه دعوات استقلال الجنوب.

وتستمر زيارة الوفد اﻻممي لمدة يومين سيغادر بعدها عدن حيث سيقدم أعضائه ﻻحقا تقريرا سياسيا مطوﻻ عن التحركات السياسية على اﻻرض في الجنوب باﻻضافة الى تقييم شامل للوضع السياسي.

وقال مصدر دبلوماسي لعدن الغد ان هذه الزيارة تعد فرصة ثمينة يمكن للقيادات الجنوبية ايصال رسالة مطمئنة للعالم يؤكدون من خﻻلها قدرتهم على حفظ المصالح الدولية للعالم .

وعلى خلاف ذلك يمكن لعدم قدرة القيادات الجنوبية على الظهور بموقف سياسي موحد ارسال رسالة سلبية لدول العالم وتحديدا الدول المجاورة .