آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-01:27م

مجتمع مدني


الأثنين القادم.. مؤسسة هي وهو تنظم مهرجانا جماهيريا للتعريف بالفدرالية في ذمار

الجمعة - 24 أكتوبر 2014 - 11:30 م بتوقيت عدن

الأثنين القادم.. مؤسسة هي وهو تنظم مهرجانا جماهيريا للتعريف بالفدرالية في ذمار

ذمار ((عدن الغد)) فاضل المهاجري:

تنظم الاثنين القادم مؤسسة هي وهو للثقافة والتنمية والتدريب بالتعاون مع الامانه العامة للحوار الوطني الشامل مهرجانها الفدرالي الثاني في اقليم آزال ولاية ذمار. 
 
المهرجان الذي سيقام برعاية نائب محافظ محافظة ذمار الاخ مجاهد شائف العنسي الاثنين القادم  الموافق 27 اكتوبر ويهدف الى التعريف بالفدرالية وتصحيح المفاهيم الخاطئة حولها. 
 
وفي تصريح صحفي خاص اشارت الاخت بلقيس الأحمد رئيس مؤسسة هي وهو ( الى ان هذا المهرجان يأتي ضمن برنامج المؤسسة الوطني الهادف للتوعية بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ). 
 
موضحة ان المؤسسة تدعو من خلال مهرجانها الفدرالي الى احياء التراث الوطني والموروثات الثقافية والأزياء الشعبية والتي تشكل عاملاً مشتركاً بين تلك الاقاليم والتي من شأنها  تعزيزفكره الفدرالية، لا سيما وان التركيز على ما تحتويه الاقاليم من ثروات وموارد متنوعة ومتميزة ستشكل ثروة وطنية لكل منهاومصدر رئيسي للتبادل المشترك . 
 
وأكدت  رئيس المؤسسة ( ان احد اهداف المهرجان هو تصحيح  بعض المفاهيم الخاطئة حول الفدرالية والتعريف بها وانعكاساتها الإيجابية، فضلاً عن ظهار ما تزخر به الاقاليم من ثروات وموارد وتراث شعبي وثقافي متميز، خاصه وانه سيكون  للفدرالية دورا مستقبليا هاما في تحسين وضع أبناء الأقاليم بالمفهوم الاقتصادي و المعيشي كونها ستخلق مصالح مشتركة ومنافع متبادلة ).
 
مشيرة الى  (ان دعم ومساندة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل والتوعية بها متزامناً مع مرحلة صياغة الدستور يعد واجباً على الجميع ولهذا فان المؤسسة قد حرصت على ان توصل هذه الرسالة من خلال فقرات فنية سيشهدها المهرجان كالمسرحية الكوميدية والمسابقة الثقافية بالإضافة الى عرض للأزياء الشعبية المتميزه الرجالية والنسائية، والعديد من الفقرات الفنية الهادفة). 
 
هذا وكانت مؤسسة هي وهو قد اقامت مهرجانها الاول في صنعاء لمدة اسبوع ومهرجانها الثاني في الاقاليم السته وقد دشنته في اقليم الجند ثم اقليم تهامة ثم اقليم عدن وتوقفت بسبب اجازه عيد الاضحي واليوم  تعود لتقيم المهرجان في اقليم آزال ثم اقليم سبأ وسيكون الختام في اقليم حضرموت. 
 
تجدر الاشارة الى ان مـؤسســة هــي وهو للثقافة والتنمية والتدريب "هي احدى منظمات المجتمع المدني غير الحكومية وغير ألربحية - مقرها صنعاء- مهتمة بالتنمية الثقافية والاقتصادية والإبداعية لدى الشباب، واكتشاف المواهب المتميزة في صفوف الشباب وخاصة الإناث والمساعدة لتحويل ما يمتلكون من أفكار ورؤى إلى طاقات إنتاجية بناءه تخدم المجتمع .