آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-05:01ص

أخبار وتقارير


مطلق : نحمل السلطات الامنية بالمدينة مسئولية اي اخلال بالأمن او محاولة ايجاد الذرائع لقمع المعتصمين السلميين

السبت - 25 أكتوبر 2014 - 11:12 ص بتوقيت عدن

مطلق : نحمل السلطات الامنية بالمدينة مسئولية اي اخلال بالأمن او محاولة ايجاد الذرائع لقمع المعتصمين السلميين
المهندس جمال حيدرة مطلق

عدن ((عدن الغد)) خاص:

حمل الناشط السياسي في الحراك الجنوبي المهندس جمال حيدرة مطلق السلطات الامنية بالمدينة مسئولية اي اخلال بالأمن او محاولة ايجاد الذرائع لقمع المعتصمين السلميين مطالباَ السلطات بضبط النفس وعدم ارسال المخبرين او المأجورين لتبرير نيتها لفض الاعتصام بالقوة .

وأكد مطلق بان اعتصامهم سلمي وارادتهم سلمية وانه لمن غير المعقول او المقبول منطقيا َبان نسمح بأي سلوك عدواني على اي ممتلكات خاصة كانت ام عامة ونحن نريد التعبير السلمي عن الارادة الحرة للشعب الجنوبي في توقه لاستعادة استقلاله الوطني على كامل ترابه الوطني .

وأضاف مطلق نحمل السلطات الامنية في عدن كامل المسؤولية لأنها ملزمة بتوفير الامن والسلامة وليس شيء غير ذلك وينبغي عليها ان تكون في خدمة الشعب وارادته السلمية الحضارية الراقية في التعبير .

وقال مطلق انه في حالة حدوث اي انفعالات خارجة عن المسار العام للاعتصام فان هذا لا يعني بأي حال من الاحوال ان تمارس قوات الامن اي تصرف يؤدي الى الاضرار بأرواح المعتصمين .

وأشار قائلاً بان السلطات تستطيع من خلال عملها الامني الوصول الى معرفة مثيري الشغب ان وجد ب مضيفاَ بانهم سيكونون مساعدين لتلك السلطات في الكشف عنهم وضبطهم حسب القوانين السارية .

جاء ذلك في اول ردة فعل على بيان اللجنة الامنية بمحافظة عدن الذي قالت فيه بانها سوف تتعامل بكل حسم وقوة مع اي عمل يهدف الى مهاجمة المنشآت او المعسكرات او العسكريين من الجيش والامن باعتبار هذه المواقع خط أحمر في محاولة منها لاستفزاز المعتصمين وفض مخيماتهم .