آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

أخبار المحافظات


مسيرة ومهرجان خطابي في تبن لحج ضمن فعاليات التصعيد الثوري

السبت - 25 أكتوبر 2014 - 01:56 م بتوقيت عدن

مسيرة ومهرجان خطابي في تبن لحج ضمن فعاليات التصعيد الثوري
مشاركون في المسيرة التي نفذها أبناء تبن لحج - عدن الغد

لحج ((عدن الغد)) خاص:

ضمن فعاليات التصعيد الثوري، انطلقت من امام بوابة بساتين الحسيني مسيرة جماهيرية جابت الشارع العام الرابط بين الجمهورية العربية اليمنية وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ورفع خلالها المتظاهرون اعلام دولة الجنوب مرددين الشعارات والهتافات الثورية الرافضة للتواجد الشمالي في الجنوب .

 

وطالب المشاركون كل ابناء الجنوب من باب المهرة إلى باب المندب لمساعدة اخوانهم المعتصمين في ساحة الشرف بخور مكسر في عدن بكل الطرق والوسائل المتاحة خاصة في هذه المرحلة الثورية المهمة والحاسمة، كما طالب المتظاهرون المجتمع الاقليمي والدولي بالوقوف مع حق شعب الجنوب في تقرير مصيره واستعادة دولته كاملة السيادة.

 

وقبل الختام القى نائب رئيس المجلس الاعلى للحراك في مديرية تبن لحج الأخ احمد محمد العماد كلمة شديدة اللهجة معبراً فيها ان هذه السنة ستكون الحاسمة بل وفي 30 نوفمبر سيسمع العالم ان شعب الجنوب يطالب بحريته واستعادة دولته كاملة السيادة .

 

ومن خلال كلمته وجه رسائل عدة إلى القيادة الجنوبية وكذا إلى الثوار المعتصمين بساحة النضال بخور مكسر وقد تضمنت هذه الرسائل :

الرسالة الأولى : نؤكد باسم ابناء الحوطة وتبن لحج دعمهم الكامل ومباركتهم لإعادة اللحمة بين المكونات الثورية خاصة ما حدث في الايام القريبة حول اندماج مجلسا الثورة السلمية ومجلس الحراك السلمي الجنوبي، مطالبا كل القيادات الجنوبية في الداخل والخارج للالتفاف حول الرئيس علي سالم البيض حسب تعبيره..

 

الرسالة الثانية : الى كل الثوار المعتصمين في ساحة الشرف نقول لكم اننا كنا في يوم من الايام نخرج في مسيرات ومهرجانات حاشدة نطالب فيها بوحدة الصف والهدف والكلمة يجب عليكم ان تتذكروا هذا حسب قوله..

 

واضاف ان ما يحدث الان في ساحة الاعتصام بخورمكسر من اتخاذ مسميات مناطقية لا تليق بكم ولا بثورتكم التحررية فهذه المسميات تكرس المناطقية لان وسائل الاعلام الخارجية وحتى الداخلية قد تلعب على وتر هذه التسميات وتخدم اجنده ليست لصالح قضيتنا التحررية حسب وصفه..

 

الرسالة الثالثة : الى كل احرار العالم خاصة الى مجلس الامن الدولي تحديدا انم احدث ويحدث في شمال البلاد من حروب وقتال بين الفرقاء السياسيين دليل واضح انهم لا يستطيعون ان يؤسسوا دولة مدنية ديمقراطية تحترم الحريات ان ما يحدث في شمال البلاد يؤكد وبكل المقاييس انها حرب طائفية، فعليكم اليوم ان تلتفتوا الى شعب الجنوب والى قضيته التحررية السلمية الحضارية التي انطلقت منذ 2007م والى يومنا هذا وهي مستمرة لأنه في حال تم اعطاء الجنوب حقهم واستحقاقهم باستعادة دولتهم الجنوبية فستكون هي استقرار للمنطقة بكاملها عليكم ان تسارعوا بالاعتراف المباشر بحق شعب الجنوب لاستعادة دولته كاملة السيادة حسب وصفه..  

 

*من صدام اللحجي