آخر تحديث :الأربعاء-17 أبريل 2024-02:05ص

أخبار عدن


عضو اللجنة العمالية لميناء عدن للحاويات لـ (عدن الغد ) متمسكون بقرارنا برحيل المدير العام ولا تفاوض مع أي جهة كانت الا بعد رفع المظاهر العسكرية المستحدثة داخل الميناء .

السبت - 25 أكتوبر 2014 - 02:08 م بتوقيت عدن

عضو اللجنة العمالية لميناء عدن للحاويات لـ (عدن الغد ) متمسكون بقرارنا برحيل المدير العام ولا تفاوض مع أي جهة كانت الا بعد رفع المظاهر العسكرية المستحدثة داخل الميناء .
قوات عسكرية بحرم ميناء عدن يوم الاربعاء الماضي

عدن ((عدن الغد)) خاص:

طالبت اللجنة العمالية في ميناء عدن للحاويات الجهات المسئولة بالميناء بسرعة رفع المظاهر المسلحة من داخل الميناء وإعادة الاطقم العسكرية التي استحدثت منذ يوم الاربعاء الماضي حتى يومنا هذا ، و التي جاءت بمرافقة مدير عام الميناء بعد مطالبة عمال الميناء برحيله عن ادارة الميناء بسبب سياسته المتبعة و المنهجه في تدمير الميناء حسب وصفهم .

 

وأوضح الأخ سيهم سالم سعيد المسؤول الإعلامي للجنة العمالية ان اللجنة العمالية وعمال الميناء متمسكين بموقفهم الثابت الذي لا رجعه فيه وهو برحيل المدير العام الذي تم اتخاذه منذ يوم الاحد .

 

واضاف الاخ سهيم سالم سعيد كان من المقرر ان يعقد اجتماع صباح الاربعاء الماضي برئاسة السلطة المحلية للمحافظة لمناقشة مطالبنا و الجلوس معنا ، ولكن للأسف قبل وصول مسئولين السلطة المحلية الى الميناء جاءت قوة كبيرة من المصفحات و الاطقم العسكرية مع المدير العام لفرض تواجد المدير بالقوة في الميناء ، وعلى ضوء ذلك رفضنا نحن اللجنة العمالية الحضور للاجتماع الذي كان مقرر عقده برئاسة السلطة المحلية بسبب المستحدثة العسكرية التي وجـّـدت لفرض القانون بالقوة وليس قوة القانون للأسف .

 

وقال الاخ المسئول الاعلامي للجنة العمالية ميناء عدن للحاويات ( كالتكس) ان قرار اللجنة العمالية و العمال برحيل المدير العام يأتي نابع من حبهم لمينائهم وحرصهم على المصلحة العامة لا يمكن التراجع عنه لانهم قطعوا على انفسهم عهداً أن يحموا مينائهم من الفساد و الفاسدين داعيين الجهات المسئولة و المعنية ترجيح الكفة التي بها " الميناء و العمال ومصلحة الوطنية " ضد كفة المصلحة الشخصية ممثلة بالمدير العام الحالي الذي فشل فشلاً ذريعاً بإدارته ببقاء الميناء كما تركته دبي على اقل تقدير فضلاً من الوصول به الى المنافسة العالمية.

 

ودعا الاخ سهيم سالم سعيد الى جميع الجهات المسؤولة في الدولة والجهات المهتمة لمحاربة الفساد من الهيئات و المنظمات الرسمية و المجتمع المدني للوقوف مع العمال ولجنتهم العمالية صفاً واحداً في وجه الفساد المعلن في ميناء عدن للحاويات ( كالتكس ) وضد التدمير و التخريب المنهج قبل فوات الاوان .

 

وقال الاخ سهيم سالم اننا في اللجنة العمالية لنا في ميناء المعلا للحاويات الذي أدى به الفساد الى التوقف كلياً – عبرة ، وهو ما نخشاه أن يوصل الفساد ميناء عدن للحاويات ( كالتكس ) الى اسوأ مما وصل اليه وسقوط هذا الصرح الاقتصادي الشامخ الى الهاوية لأجل مصالح شخصية ومآرب شيطانية ، منوهاً ان اللجنة العمالية و العمال لن يقفوا مكتوفي الايدي وسيتخذون كل الاجراءات القانونية للدفاع عن مينائهم الحبيب وحقوقهم المشروعة التي كفلها لهم القانون و الدستور – حسب قوله .

*من عبدالله الشرفي :