آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار وتقارير


الحوثيون يتقدمون في رداع ويسيطرون على مناطق استراتيجية

السبت - 25 أكتوبر 2014 - 03:58 م بتوقيت عدن

الحوثيون يتقدمون في رداع ويسيطرون على مناطق استراتيجية

رداع ((عدن الغد)) خاص:

تمكنت جماعة الحوثي في ساعة متأخرة من ليل السبت ويوم الأحد من التقدم في المواجهات المسلحة التي تشنها ضد عناصر من تنظيم القاعدة بمنطقة رداع شمال اليمن بحسب ما افادت مصادر قبلية في المنطقة لـ"عدن الغد" .

وقال مصدر قبلي في المنطقة لـ"عدن الغد" ان الاشتباكات العنيفة لاتزال مستمرة في المنطقة موضحا بان جماعة الحوثي تمكنت من التقدم بمناطق عدة شمال شرق مركز مدينة رداع .

وقال سكان محليون ان اشتباكات عنيفة سيطرت على مناطق متعددة على طول السلسلة الجبلية المطلة على منطقة "المانسح" وبات غالبية هذه المناطق تحت قبضة الحوثيين .

وتمكنت الجماعة في وقت سابق من السيطرة على جبل "الحمام" الاستراتيجي في المنطقة وسط توقعات ان تمنح هذه الانتصارات جماعة الحوثي فرصة التقدم بشكل كبير خلال الأيام القليلة القادمة .

مصادر قبلية أخرى قالت ان المئات من عناصر القاعدة ورجال قبائل من قبائل منطقة "قيفة" لايزالون يخوضون مواجهات مسلحة مع عناصر جماعة الحوثي بهدف وقف تقدم الجماعة المسلحة .

ونفذت طائرة بدون طيار غارة جوية استهدفت تجمعا للقاعدة في المنطقة اودى بحياة 9 من مسلحي الجماعة.

وتمكنت جماعة الحوثي من السيطرة بشكل كامل على مدينة رداع ونصبت نقاط تفتيش في المنطقة وذلك بعد أكثر من أسبوع من المواجهات المسلحة مع عناصر القاعدة .