آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار المحافظات


افتتاح المخيم الطبي الرابع لمكافحة العمى في عبس بمحافظة حجة

السبت - 25 أكتوبر 2014 - 07:28 م بتوقيت عدن

افتتاح المخيم الطبي الرابع لمكافحة العمى في عبس بمحافظة حجة
أكد عرجاش استعداد قيادة المحافظة لمساندة مختلف الجهود المبذولة بهذا الشأن وتقديم التسهيلات اللازمة بما يكفل تحقيق الأهداف المرجوة من المخيم

حجة ((عدن الغد)) خاص:

دشن وكيل محافظة حجة زيد عرجاش يوم السبت أعمال المخيم الطبي المجاني الرابع لمكافحة العمى بمديرية عبس ، الذي تنفذه مؤسسة يماني الخيرية للتنمية البشرية بالشراكة مع جمعية النبراس الصحية.

 

ويهدف المخيم الى معاينة وفحص ستة ألاف حالة مرضية وإجراء ستمائة عملية جراحية للمصابين بالمياه البيضاء من أهالي تهامة ، إلى جانب تقديم الأدوية واللوازم الطبية للمستهدفين بصورة مجانية .

 

وخلال التدشين ثمن وكيل المحافظة الجهود الإنسانية المبذولة من المؤسسة والجمعية في تبني مثل هذه الأعمال الطبية والتخفيف من معاناة المواطنين خاصة في ظل الظروف المادية الصعبة التي يعيشونها في مناطق تهامة .

 

وأكد عرجاش استعداد قيادة المحافظة لمساندة مختلف الجهود المبذولة بهذا الشأن وتقديم التسهيلات اللازمة بما يكفل تحقيق الأهداف المرجوة من المخيم .

 

من جانبهما أشار رئيس مؤسسة يماني أحمد الأكوع ومدير جمعية النبراس الدكتور عبدالحق الأشول إلى أن المخيم يأتي ضمن برنامج طبي واسع تنفذه المؤسستين منذ مطلع العام الجاري يسعى للحد من معاناة أهالي تهامة جراء العمى الذي يُصيبهم بصورة كبيرة .

 

مشيدين بالدور الذي قام به فاعلي الخير المساهمين في تنفيذ المخيمات ، وكذا السلطات المحلية بالمحافظة والمديرية التي قدمت كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح فعاليات المخيم الطبي .