آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-03:45م

أخبار عدن


مكتب الشباب يتجاهل أندية أخرى " تغرق" وحدة عدن .. ادارة جديدة وممر لتعطيل مساره ونبش أوجاعه !!

الخميس - 30 أكتوبر 2014 - 12:03 ص بتوقيت عدن

مكتب الشباب يتجاهل أندية أخرى " تغرق" وحدة عدن ..  ادارة جديدة وممر لتعطيل مساره ونبش أوجاعه !!
ارشيف .. نادي وحدة عدن

خاص

ماذا يحصل في نادي وحدة عدن الكبير العريق ، ولماذا يبقى على هذه الوضعية التي تمزق فيه كل ما يمكن ان يحتفظ فيها بملامح ترتبط بالتاريخ وبما أنجزه في حقبات ماضية حين كان طرفا مهما واسما لا يغيب عن ساحات الرياضة ومنصات التتويج .

شئ محزن ان يمر حكام مكتب الشباب والرياضة في عدن "المعينين" بالتعاقد لسنتين ، انقضتا ، على كل تلك الجزئيات وان يتناسوا "أمجاد" كتبت في تاريخ الرياضة العدني واليمنية ، ويظهروا مرة وأخرى لتحطيم ما تبقى بين جدران النادي الاخضر" حتى" في المنسوب الأخلاقي الذي أصبح من الماضي ، وذكريات في ذهن العشاق والمحبين الذين

رفعوا الكثير منهم أيديهم واكتفوا بالنظر لأحوال ناديهم الذي تقهقر وتتساقط يوما وراء بفعل مسار تأمري يتجلى فيه مكتب الشباب كمنسق ومطرقة تضرب كل ما ظن الجميع انه قد استعاد روحا فيه ليشق طريق التصحيح والعودة الى الواجهة كنادي رياضي واجتماعي وثقافي ، يحتضن شباب مدينة الشيخ عثمان الذين يتفاخرون بتاريخ ناديهم .

ما يمر به الوحدة أو الاخضر العدني كما يحلو لعشاقه ان يسموه ، شئ معيب في حق الرياضة كمنظومة ومجال للتنافس الرياضي الشريف ، الذي " ينبذ" الصراعات ويتبرأ منها كسلوك ومبدأ لا تغيبه اي ظروف .. لكن يبدو ان هناك من لا يريد هذا ولا نسبة منها ، ورغم ان أحوال رياضة عدن فيها ما هو أصعب واستواء ، مثلما هو حال نادي الشعلة الرياضي الذي يعيش أحوال مزرية في الشق الإداري المعدوم "باستقالة إدارته" قبل شهور ، فتحول الى نظام " دكاكيني" فقط "يصرف فيه الأموال لتغطية الأنشطة من واقع فوضوي لا يليق ، الا ان مكتب الشباب والرياضية ومديره د.عزام خليفة ، يظهر في مواعيد " غريبة" مثلما هو الحال اليوم ، حيث أكدت مصادر انه يجري مشاورات ، تشكيل جديد لإدارة جديدة في النادي الاخضر كبديلة لإدارة " احمد العبد" التي شكلت قبل شعور أربعة فقط ، لأمور تتعلق بأسباب نستعرضها في تناولات قادمة ، وهذا يضع كثير من الأسئلة عن الدور الذي يفترض ان يكون على عاتق "عزام" كشخصية رياضية  يفترض ان يكون لديها " الحدس" وابدأ الرأي حين يكون هناك خطا وضرر سيصيب نادي بحجم وحدة عدن ، وإضرار تصيب نادي أخر هو نادي الشعلة وغيرها في أندية مجاورة في المحافظة الرياضية .

ترى الى أين يمكن ان يصل هولا في العبث الرياضي الذي لم يبقي لعدن ورياضتها " شيء" بعدما تغيرت نسب الأخلاق في التعامل مع المواقع والمسئولية ،فأصبح الأمر بما حمل .. حسابات رقمية تنتب الى مساحة هامشية لا تلتزم أخلاق الرياضيين ، لأنها تعصف بكل شيء جميل فيها ـ لتضرب الأندية في اي توقيت ، مادام هناك من يريد هذا .

الوحدة يتعد لموجة أخرى ، ستعصف بما تبقى ، خصوصا تجدد الموعد لوجوه وأسماء  قد جربت وفشلت وتعفنت .. في توقيت مهم للنادي والعابة .. ويكون للتاريخ شان في تسجيل تلك الأفعال " المنبوذة" من قبل هذه الفئة التي تتربع المشهد ولكم من حيث لا يصح ...هذا هو المشهد القادم الذي يكون واقعا في نادي وحدة عدن .