آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:11ص

أخبار المحافظات


الشيخ بقشان : العام القادم سيتم افتتاح المبنى الجديد للثانوية النموذجية بالمكلا

الخميس - 30 أكتوبر 2014 - 01:08 م بتوقيت عدن

الشيخ بقشان : العام القادم سيتم افتتاح المبنى الجديد للثانوية النموذجية بالمكلا
الشيخ بقشان : العام القادم سيتم افتتاح المبنى الجديد للثانوية النموذجية بالمكلا

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

في اطار اهتمامه بالتعليم ورعاية الموهوبين والمبدعين قام المهندس عبدالله احمد بقشان رئيس مجلس أٌمناء مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية بزيارة تفقدية للثانوية النموذجية بالمكلا صباح يوم الخميس الـ 30 من أكتوبر الحالي 2014م وكان في استقبال المهندس بقشان الأستاذ /  منير احمد باتيس مدير الثانوية وإدارة ومعلمي وطلاب الثانوية .

 

والقى المهندس بقشان كلمة في الطابور الصباحي للثانوية حث من خلالها الطلاب على بذل المزيد من الجهد والاجتهاد من اجل خدمة أوطانهم حيث إن الأوطان لا تعمر إلا بالعلم والمعرفة والعمل الدؤوب .

 

وقال بقشان إننا على استعداد على منح أي طالب منحة دراسية للدراسة في الخارج شريطة ان يكون من العشرة الأوائل للمحافظة ويرغب في تخصص أدبي ولن يخضع لاختبار قبول ومفاضلة أما الراغبين في تخصصات العلمية فانهم سيخضعون لاختبار قبول ومفاضله واتخذنا هذا الاجراء لكثرة المبتعثين في التخصصات العلمية وقلة المبتعثين في التخصصات الادبية والبلد والتنمية تحتاج لكل التخصصات .

 

كما وجه الشيخ بتقديم منحة عمرة الى بيت الله العتيق لكل حفظة كتاب الله الكريم من طلاب الثانوية النموذجية بالمكلا وسيئون ، بعد ذلك زار الشيخ عبدالله بقشان والوفد المرافق له بالصفوف الدراسية والمختبرات والمكتبة والوسائل التعليمية والتقى بإدارة الثانوية ووجه بحل بعض متطلبات الطلاب في السكن الداخلي وبعض المتطلبات الاخرى التي تخص سير العملية الدراسية بالثانوية .

 

من جانبه الاستاذ احمد سالم باشماخ وعلى هامش الزيارة القى محاضرة لطلاب الصف الثالث ثانوي عن الهندسة المالية والتخطيط المالي في المعاملات البنكية، كما القى الاستاذ / علي سليمان بابلغيث عن السياحة والفندقة لطلاب الثانوية ، رافقه في الزيارة المهندس محمد احمد بايمين عضو مجلس اُمناء مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية والاستاذ احمد سالم باشماخ الاقتصادي المعروف .

 

*من سالم باراس