آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-04:59م

أخبار وتقارير


تدشين العمل في مبانيها الإدارية .. بدء البث التجريبي لقناة حضرموت الفضائية أواخر نوفمبر القادم

الخميس - 30 أكتوبر 2014 - 04:28 م بتوقيت عدن

تدشين العمل في مبانيها الإدارية .. بدء البث التجريبي لقناة حضرموت الفضائية أواخر نوفمبر القادم
صورة من التدشين ، تصوير: خالد بن عاقلة

المكلا ((عدن الغد)) سبأ:

وضع محافظ حضرموت خالد سعيد الديني اليوم ومعه الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي، حجر الأساس لتشييد المباني الإدارية والفنية لمشروع قناة حضرموت الفضائية في مدينة المكلا البالغة كلفته 60 مليون ريال بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة .

واستمع المحافظ الديني من المشرف العام للقناة مجاهد بن علي الحاج إلى شرح حول مكونات المشروع الذي يتضمن بناء 12 مكتباً وملحقات ومرافق عامة للتحكم وتنظيم وتوزيع الكهرباء .

وأوضح المشرف العام للقناة أنه تم استكمال الإعمال الإنشائية للمشروع الخاص بإنشاء استوديوهين للقناة بكلفة 40 مليون ريال بتمويل من المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون , لافتاً إلى أنه بعد تركيب المعدات الفنية الخاصة بالقناة من كاميرات وشاشات وأجهزة بث فضائي والتي يتوقع وصولها أواخر نوفمبر القادم، سيتم بدء البث التجريبي الفضائي لها عبر باقة القنوات الرسمية اليمنية التابعة للمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون.

ولفت الحاج إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة تدريب وتأهيل الكوادر المحلية المشغلة للقناة في القنوات اليمنية .

و قد أعرب محافظ حضرموت عن سعادته لتزامن البدء في تشييد المرافق والمباني الادارية والفنية للقناة مع احتفالات شبعنا اليمني بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 نوفمبر .. مشيداً بالجهود المبذولة من قبل وزارة الإعلام والمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون في سبل إنجاز هذا المشروع الإعلامي الكبير الذي يمثل انطلاقة قوية ونافذة مهمة للإعلام اليمني .

وحث المحافظ الديني على تكثيف الجهود لإنجاز واستكمال مختلف الأعمال المتبقية في المشروع بما يسهم في تشغيل القناة في أقرب وقت .. مؤكداً بأن هذا المشروع الإعلامي سيكون له أثرا بالغا في ابراز الموروث الثقافي والفني والحضاري لمحافظة حضرموت والوطن اليمني بشكل عام وعكس مختلف الأنشطة والتحولات الجارية في الوطن .

رافق محافظ حضرموت وكيل المحافظة المساعد للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالمحافظة صالح الصيعري والمدير العام للإدارة الهندسية والفنية بفرع المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون بالمحافظة عمر بن هامل والشيخ المهندس عبدالله أحمد بقشان وعدد من الفنيين والمهندسين والإعلاميين .