آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-06:18ص

أخبار المحافظات


مدير عام مديرية سيئون يناقش الية تحصيل مديونية المياه والربط العشوائي

الخميس - 30 أكتوبر 2014 - 05:03 م بتوقيت عدن

مدير عام مديرية سيئون يناقش الية تحصيل مديونية المياه والربط العشوائي
حضر اللقاء الإخوة المهندس حسين سالم بامخرمه الامين العام للمجلس المحلي والعقيد جعفر بن كدة مدير امن مديرية سيئون ورمضان عوض بن صيده رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس ومدراء العلاقات العامة والمستهلكين بالمؤسسة

سيئون ((عدن الغد)) خاص:

ناقش الأخ سالم يسلم بن شرمان مدير مديرية سيئون رئيس المجلس المحلي اثناء لقاء صباح يوم الخميس بقيادة المؤسسة المحلية للمياه واللجنة المكلفة لمتابعة المديونية ، مشكلة عدم السداد والربط العشوائي وتحصيل المديونية بفرع المؤسسة المحلية للمياه بالمديرية والتي بلغت بنهاية شهر سبتمبر اكثر من 286 مليون ريال منها 114 مليون ريال مديونية منزلية.

 

وطالب مدير عام المديرية بضرورة التنسيق مع مكتب الاوقاف بالمديرية وخطباء المساجد  وعقال الحارات في رفع الوعي لدى المستهلكين كون المياه من الضروريات المهمة والتي لا يمكن الاستغناء عنها  فهي قضية حياة ، الى جانب ان عدم الالتزام بالتسديد والربط العشوائي محرم شرعا وسيضر بخدمة المياه التي ينعم بها المواطن بالمديرية.

 

وتطرق بن شرمان  مع قيادة المؤسسة الى مشكلة مياه الصرف الصحي بالمديرية حيث طالب المؤسسة بان تبذل جهودا مضاعفه في هذا الجانب كون طفح المجاري لا يليق بمدينة سيئون حاضرة وادي حضرموت.

 

مؤكدا على استعدادا السلطة المحلية بالمديرية في مساعدة المؤسسة والتعاون معها في إيجاد بيئة صحية نظيفة الى جانب اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المتخلفين والممتنعين عن التسديد والرابطين عشوائيا .

 

من جانبه عبر الاخ سالم مقرم نائب مدير عام المؤسسة للشؤون المالية والإدارية واللجنة المكلفة عن تقديرهم لمستوى التعاون الذي تبدية السلطة المحلية بالمديرية.

 

مستعرضين المعاناة الكبيرة التي تعانيها المؤسسة من عدم السداد والربط العشوائي الذي وصل بنهاية شهر سبتمبر الى 100 نقطة ربط عشوائي بكلفة تقدر بعشرة مليون ريال في مديرية سيئون .

 

مشيرين الى ان المؤسسة بدأت في اتخاذ بعض الاجراءات الخاصة بزيادة التحصيل من خلال فتح مركز للتحصيل في الاحياء والمراكز التجارية وارسال رسائل للمتخلفين وفتح باب التقسيط المريح عبر مكاتب البريد وغيرها من الاجراءات المناسبة لزيادة تحصيل المديونية ومحاربة الربط العشوائي.

 

حضر اللقاء الإخوة المهندس حسين سالم بامخرمه الامين العام للمجلس المحلي  والعقيد جعفر بن كدة مدير امن مديرية سيئون ورمضان عوض بن صيده رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس ومدراء العلاقات العامة والمستهلكين بالمؤسسة.

 

*من علي باسعيدة