آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:45ص

مجتمع مدني


الدكتور" المقالح " يشيد بالرعاية الدائمة للفائزين بجوائز رئيس الجمهورية من قبل وزارة الشباب والرياضة

الخميس - 30 أكتوبر 2014 - 06:33 م بتوقيت عدن

الدكتور" المقالح " يشيد بالرعاية الدائمة للفائزين بجوائز رئيس الجمهورية من قبل وزارة الشباب والرياضة
صورة من الحفل -عدن الغد

صنعاء ((عدن الغد)) بشير سنان:

دشن وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني ومعه البروفيسور عبد العزيز المقالح مستشار رئيس الجمهورية حفل توقيع مجموعة من  إصدارات الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية على صالة مبنى الأمانة العامة لجوائز الرئيس وعقب القرآن الكريم والسلام الوطني قال وزير الشباب ها نحن من جديد نحتفي بتوقيع إصدارات أدبية للفائزين بجوائز الرئيس وفقا لما تعهدنا به كمجلس أمناء الجائزة في الإتجاه نحو مسارات جديدة لنواصل الدعم والرعاية والاهتمام لهؤلاء المبدعين..

 

وتمنى الإرياني على الفائزين وأصحاب الإصدارات تقديم أنفسهم للمجتمع من خلال أعمالهم الفكرية والأدبية ليواصلوا شق طريقهم بنجاح وإقتدار نحو عالم التميز والإبداع والذي بدأو مشواره من المنافسة في شتى مجالات الإبداع الأدبي والفني عبر جوائز الرئيس التي تحتضن كافة أعمال الموهوبين من مختلف المحافظات..

 

وتابع الوزير: الوطن اليوم يمر بظروف صعبة وحرجة ويحتاج إلى جهود ر المثقفين لتوعية الناس بخطر الصراعات المذهبية  والإنخراط في مسالك العنف والوقوع في الفتن وشرورها، وأضاف: نحتاج أن نكون جميعا صفاً واحداً خلال المرحلة الحالية من خلال التكاتف الوطني واستكمال صياغة الدستور الضامن للحقوق والحريات والعدل والمساواة ودولة النظام والقانون تحت قيادة المناضل عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

 

واختتم وزير الشباب كلمته بمطالبة منتسبي الجائزة بطرح كافة المقترحات التي من شأنها أن ترتقي بالجائزة بما يليق بمسماها كما تمني التوفيق لكل المشاركين والفائزين بجوائز الرئيس في حياتهم العملية والعلمية..

 

من جهة ثانية أشاد الدكتور والأديب اليمني الكبير عبد العزيز المقالح مستشار رئيس الجمهورية للشئون الثقافية بخطوة وزارة الشباب والرياضة ومجلس أمناء الجائزة برعاية المتفوقين في مختلف المجالات الإبداعية عبر تبني الإصدارات الأولى لهم، وقال إن هذه الاحتفالية هي خطوة رائعة انتهجتها وزارة الشباب في السنوات الأخيرة في ظل اهتمام الوزير معمر الإرياني الذي أشد على يديه ليتواصل مثل هذا التقدير والتشجيع لكافة شباب الوطن..

 

وتابع المقالح: لقد اطلعت على عدداً من هذه الإصدارات ووجدتها متميزة مضموناً وإخراجاً ونحن نؤمن بأصحاب هذه الأعمال كون شبابنا يحتاج إلى رعاية حقيقية تنآى بهم عن الإنزالق في بؤر التطرف والعنف..

 

وشكر مستشار رئيس الجمهورية كل القائمين على هذه الجهود وزارة شباب ومجلس أمناء على اهتمامهم الذي يحفز الشباب على الاستمرار في العطاء وخدمة المجتمع بفكر متزن.

 

أمين عام جوائز الرئيس الأخ فؤاد الروحاني قال في كلمته إن حفل توقيع إصدارات الفائزين بجوائز الرئيس يأتي وفق توجيهات معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ معمر الإرياني الذي حثهم على دعم الشباب المبدع بكل الوسائل الممكنة خاصة في ظل تخلي عدداً من الجهات ذات العلاقة عنهم.

 

وتابع الروحاني: إن اهتمام مجلس أمناء الجائزة بطباعة هذه الإصدارات يعود ريعها للشباب يجب أن يحظى باهتمام المبدعين أنفسهم ليواصلوا خطوات النجاح التي بدأوها..

 

عقب ذلك قام الدكتور عبدالعزيز المقالح ومعه الاستاذ معمر الارياني وفؤاد الروحاني بتوقيع الإصدارات التالية:
خالد الحيمي- قصص قصيرة – إسماعيل مشرعي (دون أن يلاحظ أحد) مجموعة قصصية – حامد الفقيه (شيخوخة قمر) مجموعة  قصصية – ليلى إلهان (شارع سبعة ) مجموعة شعرية- محمد الجرادي (لاظهر لي) مجموعة شعرية .