آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-07:12م

أخبار المحافظات


مسيرة نسائية تهامية رافضة لتواجد الحوثيين بمدينة الحديدة

الخميس - 30 أكتوبر 2014 - 09:58 م بتوقيت عدن

مسيرة نسائية تهامية رافضة لتواجد الحوثيين بمدينة الحديدة
صورة من المسيرة -عدن الغد

الحديدة ((عدن الغد)) خاص:

طافت بشارع الكورنيش مدينة الحديدة مسيرة غاضبة تصعيدية سلميةنسوية وشاركت بها فتيات وشباب وأطفال  تهامة عصر اليوم الخميس  تنديداً بأنصار الله واقتحامهم القلعة التاريخية المجاورة لساحتهم وبيوتهم بحارة الكورنيش.

 

وخلال المسيرة التي إنطلقت من ساحة الحراك التهامي المجاور للقلعة بخط الكورنيش ردد النساء والأطفال هتافات صاخبة على مرأى ومسمع حراسة بوابة القلعة(أنصار الله) الحاملين للسلاح عبارات منها (( ياحوثي بوك  بوك .. )) وعبارات أخرى معبرة عن أستيائهم لرفض وتواجد تلك المليشيات ترك القلعة التاريخية التي تعبر عن سلمية أبناء تهامة، والتراث.

 

  وطالب المحجتات في المسيرة الأستنجاد بالمنظمات الدولية التي لابد ان تكشف الستار عن المعدات والأسلحة التي تخزن في القلعة والغرض منها أستخدامها في العنف وجر المنطقة الى الفوضى، وإقلاق الأمن والسكينة حيث تقع مدرسة للبنات مجاورة للقلعة ويتخوف العديد من الشابات الذهاب للمدارس.

 

 وأستنكر العديد من الأمهات والنساء الأقتحام الذي طال بيوتهم من قبل الحوثيين في الأسبوع الماضي مع أندلاع المواجهات بينهم وبين المناصرين لقضية الحراك التهامي وكان دوي أصوات الرصاص صاخباً في حاراتهم وأفزع الأطفال والشيوخ في منتصف الليل مما يثير المخاوف من تلك الجماعة في الأيام القادمة رغم شيوع بأن أفراداً قاموا بتوقيع إتفاقية مصالحة مع الحوثيين لا تغني عن تبدد المخاوف.

 

وقال شهود عيان بان مليشيات الحوثيين اقتحمت العديد من البيوت في مساء الأسبوع الماضي كمحاولة لتتبع أماكن إطلاق النيران من المدافعين عن حرمة بيوتهم والاعتداء الذي طاولهم من أنصار الله، حيث مازال يسيطر أنصار الله على قلعة الحراك التهامي حتى هذا المساء في محاولة منهم للسيطرة على الوضع.

 
 
 
*من "حسين طنم"