آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:59ص

أخبار وتقارير


تأكيدا لما نشرته (عدن الغد) .. مدير مالي متهم بالفساد بمؤسسة 14 أكتوبر يعترف بالاستحواذ على سيارة تابعة للمؤسسة ويقول انه (أعادها)

الجمعة - 31 أكتوبر 2014 - 01:50 م بتوقيت عدن

تأكيدا لما نشرته (عدن الغد) .. مدير مالي متهم بالفساد بمؤسسة 14 أكتوبر يعترف بالاستحواذ على سيارة تابعة للمؤسسة ويقول انه (أعادها)
نص منشور العبد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

اعترف مسئول عين قبل أشهر بمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر بتملك سيارة خاصة تابعة للمؤسسة بصورة غير مشروعة  في حين ان مدراء المؤسسة السابقين والحاليين لم يستحوذوا على أي سيارات تابعة للمؤسسة لكنه قال أنها اعادها قبل أيام إلى المؤسسة وذلك بعد نشر وسائل إعلام عدة أخبار مفادها بانه متورط بقضايا فساد مالية تسببت باحتجاجات لعمال وموظفي المؤسسة .

وقال "شفيع العبد" وهو نائب رئيس مجلس الإدارة للشئون المالية والإدارية والموارد البشرية بمؤسسة 14 اكتوبر انه تملك بطريقة "غير مشروعة" سيارة نوع برادوا موديل 2000 تابعة لفرع المؤسسة بصنعاء دون ان يملك أي حق قانوني يجيز له ذلك في حين تم صرف مبلغ يجاوز المليون ريال في عملية اصلاح هذه السيارة التي استخدمت بصورة شخصيةولم يتم استخدامها لصالح عمل المؤسسة .

ولايجيز القانون للعبد الاستحواذ على هذه السيارة أو استخدامها إلا ان الرجل استغل حالة من غياب الرقابة على عمل المؤسسات الحكومية خلال الأشهر الماضية وقام بصرف مبلغ يجاوز المليون ريال في عملية اصلاح هذه السيارة من ايرادات المؤسسة ومن حقوق العمال.

وقال "العبد" في منشور له على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي :" السيارة التي بحوزتي ( برادو موديل 2000) مملوكة للمؤسسة وكانت عهدة لدى مكتب صنعاء وقمنا باعادتها.

وتوضح عملية قيام "العبد" باعادة السيارة عقب اثارة وسائل الإعلام لقضيتها بان استيلائها عليها لم يكن بصورة مشروعة بل كان مخالفا للقانون

وكانت وسائل إعلام عدة قد نشرت خلال الأيام الماضية اخبارا مفادها ان الرجل تملك سيارة خاصة بصورة غير مشروعة وهو ما اعترف به الرجل لاحقا .

وشهدت مؤسسة 14 اكتوبر احتجاجات غاضبة قبل أيام لعدد من العمال الذين طالبوا بصرف مستحقاتهم المالية التي قالوا أنها لم تصرف .