آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:46م

أخبار وتقارير


أحزاب يمنية تقول انه تم الاتفاق على تشكيل حكومة كفاءات

الجمعة - 31 أكتوبر 2014 - 02:53 م بتوقيت عدن

أحزاب يمنية تقول انه تم الاتفاق على تشكيل حكومة كفاءات
أحزاب يمنية تقول انه تم الاتفاق على تشكيل حكومة كفاءات

صنعاء(عدن الغد)خاص:

قال محمد القباطي الناطق الرسمي لأحزاب اللقاء المشترك باليمن، إن المكونات السياسية الموقعة على اتفاق السلم والشراكة الوطنية ناقشت، في اجتماع لها بحضور المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر ومستشاري الرئيس اليمني، عددًا من المقترحات بخصوص الحكومة المقبلة.
وأضاف القباطي - في تصريحات نشرها موقع البوابة نيوز - أن المكونات السياسية اتفقت على أن تكون الحكومة المقبلة حكومة كفاءات بعيدًا عن المحاصصة، على أن يشترط في الوزراء الكفاءة والنزاهة.
وأشار إلى أن المكونات السياسية ستعقد اجتماعًا اليوم الخميس، للتوقيع على الوثيقة التي تم الاتفاق عليها اليوم بخصوص تكوين حكومة كفاءات لا محاصصة.
يذكر أنه كان قد تم اتفاق على توزيع الحقائب الوزارية بواقع 9 وزارات لحزب المؤتمر وحلفائه وتكتل اللقاء المشترك الذي يتزعمه حزب التجمع الوطني للإصلاح، و6 وزارات لكل من جماعة أنصار الله والحراك الجنوبي.

وتم إجراء قرعة لتوزيع الوزارات، وجاءت معظم الوزارات المهمة من نصيب أنصار الله، وهو ما لم يوافق عليه الإصلاح ورفض هذا الاتجاه وطالب بحكومة كفاءات غير حزبية، مما أدى إلى اتهام حزب المؤتمر له بعرقلة تشكيل الحكومة.

وتتكون أحزاب اللقاء المشترك من أحزاب التجمع الوطني للإصلاح "الإخوان المسلمون" والاشتراكي والتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري والبعث العربي الاشتراكي القومى والتنظيم السبتمبري الديمقراطي واتحاد القوى الشعبية.