آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-04:17م

رياضة


أهلي صنعاء يستعيد توازنه بفوز على الشعلة والصقر يخسر من شباب الجيل في افتتاح الجولة 8 لدوري النخبة

الجمعة - 31 أكتوبر 2014 - 07:37 م بتوقيت عدن

أهلي صنعاء يستعيد توازنه بفوز على الشعلة والصقر يخسر من شباب الجيل في افتتاح الجولة 8 لدوري النخبة

محافظات ((عدن الغد)) سبأ:

متابعة : سامي العمري

استعاد متصدر ترتيب فرق دوري الدرجة الأولى لكرة القدم أهلي صنعاء توازنه بعد خسارته الجولتين الماضيتين وذلك بفوزه الثمين اليوم على مضيفه فريق الشعلة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الشعلة بعدن في افتتاح الجولة التاسعة للدوري.

أنهى الأهلي الشوط الأول متقدما بهدف دون رد سجله لاعبه أحمد الظاهري في الدقيقة الأخيرة لهذا الشوط ، وفي الدقيقة 54 سجل مدافع الشعلة أحمد الصادق هدف عكسي في مرمى فريقه قبل أن يختتم لاعب الأهلي رامي يحيى ثلاثية فريقه في الدقيقة 80، وبعدها بأربع دقائق قلص المحترف الكنغولي في الشعلة "أمبو" الفارق بتسجيل هدف فريقه الوحيد.

بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 19 نقطة مواصلا تمسكه بالمركز الأول لترتيب فرق الدوري، فيما توقف رصيد الشعلة عند 10 نقاط متراجعا للمركز الثامن مؤقتا بانتظار ما ستسفر عنه نتائج بقية مباريات الجولة السبت والأحد.

وفي الحديدة مُني حامل اللقب فريق الصقر تعز بأول خسارة له الموسم الحالي عندما فاز عليه اليوم فريق شباب الجيل بثلاثة أهداف مقابل هدف.

سجل الأهداف الثلاثة لشباب الجيل محترفه النيجيري "عباس" حيث أنهى الشوط الأول متقدما بهدف في الدقيقة 29، قبل أن يضاعف الغلة في الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقتين 56 و69، وفيما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة من الوقت بدل الضائع قلص المصري شعبان النجار الفارق للصقر بتسجيله هدفه الوحيد.

بهذه النتيجة توقف رصيد الصقر عند 14 نقطة وظل في المركز الثالث مؤقتا، بينما رفع شباب الجيل رصيده إلى 11 نقطة قفز بها من المركز قبل الأخير إلى المرتبة السابعة مؤقتا أيضا.

وفي صنعاء تغلب فريق العروبة على ضيفه الصاعد لأول مرة في تاريخه للدرجة الأولى فريق فحمان أبين بهدف وحيد سجله المحترف المغربي في العروبة فهيم السكروحي ليرفع رصيد فريقه إلى 12 نقطة تقدم بها إلى المركز الخامس مؤقتا، بينما تراجع فحمان إلى المركز التاسع مؤقتا بـ10 نقاط.

وأجّل الاتحاد العام لكرة القدم المباراة التي كان مقررا أن تجمع فريقي شعب إب (11نقطة) وضيفه شعب حضرموت (9نقاط) اليوم على ملعب 22 مايو بإب إلى غد السبت على الملعب ذاته.

وتشهد مدينة عدن غدا السبت مباراة القمة التي تجمع قطبيها فريقي التلال ومنافسه التقليدي الوحدة في قمة جماهيرية ينتظرها عشاقها في مدينة عدن كل موسم وتعود الموسم الحالي بعد صعود الوحدة للدرجة الأولى مجددا الموسم الماضي.

وتأتي المواجهة المرتقبة بين الفريقين في ظل تقارب في مستوياهما بعيدا عن مراكز المقدمة حيث يحتل التلال المركز العاشر بتسع نقاط، فيما يقبع الوحدة في ذيل القائمة بسبع نقاط.

وفي الساحل الغربي يخوض هلال الحديدة قبل أخير الترتيب بـ8نقاط اختبارا صعبا على ملعبه ووسط جمهوره عندما يلتقي ضيفه القادم من العاصمة اليرموك رابع الترتيب بـ14 نقطة.

وتختتم منافسات الجولة التاسعة لدوري النخبة الأحد القادم بمباراة هامة تجمع اتحاد إب ثاني الترتيب بـ15 نقطة مع ضيفه وحدة صنعاء الثاني عشر بتسع نقاط وذلك بعد أن أقر اتحاد كرة القدم تعديل موعد المباراة من السبت إلى الأحد.