آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:45ص

أخبار وتقارير


المرصد المصري للمسؤولية ومكافحة الفساد ينظم ندوة عن الأزمة في اليمن الجنوبي وتأثيرها على مصر

السبت - 01 نوفمبر 2014 - 02:35 ص بتوقيت عدن

المرصد المصري للمسؤولية ومكافحة الفساد ينظم ندوة عن الأزمة في اليمن الجنوبي وتأثيرها على مصر
صورة للمشاركين في الندوة

القاهرة (عدن الغد) ماهر درهم:

نظم المرصد المصري للمسؤولية ومكافحة الفساد يوم الجمعة ندوة عن الأزمة في اليمن الجنوبي وتأثيرها على الأمن القومي المصري .

 

وخلال الندوة تحدث عدد من النشطاء والإعلاميين والمثقفين عن الجنوب العربي بداية من ثورته ضد الاستعمار البريطاني وحتى اليوم وتم تقديم عدد من الوثائق التي تثبت أن الجنوب دولة مستقلة .

 

وأكد المشاركون على أنهم ليسوا مع تقسيم الدول العربية الواحدة ولكنهم مع استعادة الدولة الجنوبية لان الوحدة فرضت بالقوة وذكروا عدد من الجرائم التي ارتكبها الجيش اليمني بحق أبناء الجنوب .

 

وفي تصريح خاص لـ عدن الغد قالت الصحفية المصرية سهى البغدادي وهي إحدى المشاركات في الندوة :أن الإعلام العربي ساهم في احتلال الجنوب وذلك بصمته عن إعلانه حقيقة ما يحدث من مجازر ضد أبناء الجنوب العربي من اجل تسهيل الاستيلاء على ثروات الجنوب من قبل المنتفعين وان صمت الإعلام يعد تصريح بالقتل وان الإعلام العربي لم يبدأ في تحركه تجاه الجنوب إلا عندما طاله الخطر .

 

وتضيف بالقول :ذكرت خلال الندوة أن لو كان جيش مصر هو الذي يرتكب واحد على مليون من هذه المجازر التي يفتعلها الجيش اليمني ما كانت نامت أعين الإعلام العالمي ومنظمات حقوق الإنسان الدولية عنا ولكن هم يصمتون على جيش اليمن لأنه يخدم مصالحهم الخاصة ، وخلال الندوة ذكرت أن مصر عمرها ما هتنسى اللي وقف معها ولا اللي وقف ضدها كما قال الرئيس السيسي من قبل وان مصر عمرها ما هتنسى وقفة أبناء الجنوب من اجل حماية القنصلية المصرية بعدن بصدور عارية أمام الرصاص اليمني .

 

وقالت الصحفية سهى البغداد : وذكرت خلال الندوة ما اقترفه الجيش اليمني في مجزرة سناح وإصابة أطفال الجنوب برصاص الاحتلال أثناء موكب الاحتفال بثورة 14 أكتوبر العام الماضي العيد 50 واني قابلت الأطفال بنفسي وأصيبوا بالشلل وان الأطفال هم خير من يقول الصدق ونقل كلمة الحق .

 

وفي ختام حديثها قالت البغدادي : استعنت برأي السيد عمرو موسى عندما كان وزيرا لخارجية مصر أثناء حرب 94م وهي أن الوحدة لاتفرض بالقوة .

 

وفي نهاية المؤتمر هتف المشاركون بشعارات الثورة الجنوبية المطالبة بالتحرير والاستقلال .

 

الجدير بالذكر أن هذا الندوة تأتي في ظل جهود يقوم بها عدد من النشطاء الجنوبيين والمصريين للتعريف بالقضية الجنوبية و لكسر التعتيم الإعلامي الذي تتعرض له الثورة الجنوبية .