آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-01:43م

أخبار عدن


مدرسة العادل تبدأ امتحانات القبول للدورة القرآنية الثالثة

السبت - 01 نوفمبر 2014 - 02:34 م بتوقيت عدن

مدرسة العادل تبدأ امتحانات القبول للدورة القرآنية الثالثة

عدن ((عدن الغد)) خاص:

تحت شعار ((نحو جيل قرآني مشرق)) ، ابتدأت إدارة التحفيظ لمؤسسة العادل التنموية الخميس الموافق 30/أكتوبر امتحانات القبول للمسجلين في الدورة القرآنية الثالثة ، وبلغ عدد المسجلين أكثر من (232) طالب قدموا من مختلف قرى وأرياف ومدن الجمهورية اليمنية.



وصرح القائمون على امتحانات القبول أن الامتحان عبارة عن مرحلتين ، لا بد لكل المسجلين أن يجتازوا تلك المراحل حتى يتم قبولهم رسمياً كطلاب لدى إدارة التحفيظ في المؤسسة للدورة القرآنية الثالثة.



واجتاز المسجلين المرحلة الأولى من امتحان القبول، وتمثلت بامتحان حفظ لآيات ثلاثة أجزاء من القران الكريم، ويترقب الـ (232) طالب للمرحلة الثانية من امتحان القبول ، وهي عبارة عن المقابلة الشخصية.



وقال مدير إدارة التحفيظ في مؤسسة العادل التنموية الشيخ/ علي الوليدي أن الدورة القرآنية الثالثة تتميز عن سابقاتها من الدورات، بحيث تم امداد الفترة الزمنية الى سبعة أشهر كاملة، يؤمل من خلالها تخريج أكثر من 100 حافظ للقران الكريم.



وتهدف الدورة القرآنية إلى تخريج دفعة من حفاظ كتاب الله تعالى إلى جميع محافظات الجمهورية، ليكونوا قدوة في تمثيل الإسلام وتكون أخلاقهم القران الكريم، لنشر الفضيلة ونبذ ما سواها من مظاهر سيئة، كالتطرف والإرهاب، وذلك بعيدا عن التعصبات الطائفية والمذهبية.



كما وتتميز هذه الدورة بوجود كادر تدريسي مختص ومعلمين أكفاء من أصحاب الأسانيد القرآنية والإجازات في القراءات، بالإضافة إلى موقع مبنى المدرسة والذي يتوسط محافظة عدن، فضلاً عن الأنشطة التربوية والدعوية والأخرى الترفيهية ، و وجود سكن داخل للطلاب من مختلف المناطق شاملاً الغذاء ، و وجود مكتبة تحوي مختلف وأنواع الكتب الثقافية والدينية والأخرى القرآنية.

 

* من " أيمن السالمي"