آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-08:46م

أخبار وتقارير


جماعة الحوثي تقتحم مقر قيادة القوات البحرية بالحديدة وتستولي على مستودعات سلاح ضخمة

السبت - 01 نوفمبر 2014 - 02:42 م بتوقيت عدن

جماعة الحوثي تقتحم مقر قيادة القوات  البحرية بالحديدة وتستولي على مستودعات سلاح ضخمة
بوابة مبنى القيادة البحرية بالحديدة

عدن ((عدن الغد)) خاص :

اقتحم مسلحون يتبعون جماعة الحوثي مبنى قيادة  البحرية القديمة بمدينة الحديديدة  غرب اليمن ليستولون على مستودعات سلاح ضخمة تتبع قوات البحرية .

 

وقالت مصادر عسكرية بلقيادة البحرية  لـ(عدن الغد) ان مسلحين من الجماعة الشيعية التي سيطرت على اغلب مناطق شمال اليمن اقتحمت مستودعات للسلاح  دون مقاومة من (الشرطة البحرية )  التي تحمي تلك المستودعات.

 

وأضافت ان مسلحين من الجماعة بأسلحة متوسطة قدموا على متن سيارتين وعددهم لا يتجاوز العشرين عنصرا ليل امس ودخلوا المبنى الذي يقع بالقيادة البحرية القديمة   دون مقاومة ثم خيموا بالقرب من مستودعات السلاح قبل ان يقوموا صباح السبت بإغفالها باقفال  تتبعهم بعد ان استبعدوا الاقفال  التي كانت تستخدمها قوات الحماية من الشرطة البحرية الحديدة .

 

وأكملت لا يزال المسلحين في القيادة  تلك كما لا تزال قوات الشرطة البحرية  موجودة لكنها لا تقوم باي  عمل يمنع العناصر الحوثية من  اخراج الاسلحة من المبنى .

 

جدير بالذكر ان جماعة الحوثي سيطرت عسكريا على مناطق تقع في شمال اليمن بعد حرب مع مسلحي يتبعون حزب الاصلاح والفرقة الاولى المدرعة التابعة لمحسن الاحمر الذي اصبح منفي بالمملكة بعد سيطرة الجماعة على الفرقة كما لا تزال الجماعة التي تتخذ من صعدة معقلا لها تخوض حروب ضد عناصر من حزب الاصلاح وعناصر تنظيم القاعدة وسط اليمن